تفسير الطبري = جامع البيان ط هجر | مجلد 4 | صفحة 87 | سورة البقرة | القول في تأويل قوله تعالى: والمط, دار نشر كتب

Tuesday, 11-Jun-24 19:54:53 UTC

أي ثلاثة أدوار أو ثلاثة انتقالات ، والمطلقة متصفة بحالتين فقط ، فتارة تنتقل من طهر إلى حيض ، وتارة من حيض إلى طهر فيستقيم معنى الكلام ، ودلالته على الطهر والحيض جميعا ، فيصير الاسم مشتركا. والمعنى المقصود من الآية أنه لما دار أمر العدة على الحيض والأطهار ولا اطلاع إلا من جهة النساء جعل القول قولها إذا ادعت انقضاء العدة أو عدمها ، وجعلهن مؤتمنات على ذلك ، وهو مقتضى قوله تعالى; ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن. أي فسبيل المؤمنات ألا [ ص; 112] يكتمن الحق ، وليس قوله; إن كن يؤمن بالله على أنه أبيح لمن لا يؤمن أن يكتم ؛ لأن ذلك لا يحل لمن لا يؤمن ، وإنما هو كقولك; إن كنت أخي فلا تظلمني ، أي فينبغي أن يحجزك الإيمان عنه ؛ لأن هذا ليس من فعل أهل الإيمان. وحكي أن رجلا من أشجع أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال; يا رسول الله ، إني طلقت امرأتي وهي حبلى ، ولست آمن أن تتزوج فيصير ولدي لغيري فأنزل الله الآية ، وردت امرأة الأشجعي عليه. وقوله "وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا" أي وزوجها الذي طلقها أحق بردها ما دامت في عدتها إذا كان مراده بردها الإصلاح والخير وهذا في الرجعيات فأما المطلقات البوائن فلم يكن حال نزول هذه الآية مطلقة بائن وإنما كان ذلك لما حصروا في الطلاق الثلاث فأما حال نزول هذه الآية. قال; أقول; إن زوجها أحق بها ما لم تغتسل من الحيضة الثالثة, قال; ذاك رأيي وافقت ما في نفسي فقضى بذلك عمر. وقال أبو عمرو بن العلاء; من العرب من يسمي الحيض قرءا ، ومنهم من يسمي الطهر قرءا ، ومنهم من يجمعهما جميعا ، فيسمي الطهر مع الحيض قرءا ، ذكره النحاس. ذكر من قال ذلك; 3740 - حدثنا ابن حميد, قال; ثنا جرير, عن عبيدة بن معتب, عن إبراهيم في قوله; { ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن} قال; الحيض المرأة تعتد قرأين, ثم يريد زوجها أن يراجعها, فتقول; قد حضت الثالثة 3741 - حدثنا ابن حميد, قال; ثنا جرير, عن منصور, عن إبراهيم; { ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن} قال; أكثر ما عنى به الحيض وقال آخرون; بل المعنى الذي نهيت عن كتمانه زوجها المطلق الحبل والحيض جميعا. والمطلقات اللواتي طلقن بعد ابتناء أزواجهن بهن, وإفضائهم إليهن إذا كن ذوات حيض وطهر, يتربصن بأنفسهن عن نكاح الأزواج ثلاثة قروء. 3719 - حدثني محمد بن يحيى, قال; ثنا عبد الأعلى, قال; ثنا سعيد, عن مطر, عن عمرو بن شعيب, أن عمر سأل أبا موسى عنها, وكان بلغه قضاؤه فيها, فقال أبو موسى; قضيت أن زوجها أحق بها ما لم تغتسل. وروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال; أمرني ربي أن أعفي لحيتي وأحفي شاربي. 3707 - حدثنا حميد بن مسعدة, قال; ثنا يزيد بن زريع, قال; ثنا سعيد, عن أبي معشر, عن إبراهيم النخعي أنه رفع إلى عمر, فقال لعبد الله بن مسعود; لتقولن فيها!

إنما اللاتي ذكرن في القرآن; { ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن} هي التي طلقت واحدة أو ثنتين, ثم كتمت حملها لكي تنجو من زوجها, فأما إذا بت الثلاث تطليقات فلا رجعة له عليها حتى تنكح زوجا غيره. وقال شريك; إذا فرطت المرأة في الغسل عشرين سنة فلزوجها عليها الرجعة ما لم تغتسل. والسنة أن يشهد قبل أن يطأ أو قبل أن يقبل أو يباشر. فدل على أنه إجماع منهم ، وهو قول عشرة من الصحابة منهم الخلفاء الأربعة ، وحسبك ما قالوا! حدثني يعقوب, قال; ثنا ابن علية, عن أيوب, عن الحسن; أن رجلا طلق امرأته تطليقة أو تطليقتين ثم وكل بها بعض أهله, فغفل الإنسان حتى دخلت مغتسلها, وقربت غسلها. كتب التخريج والزوائد. تفسير الطبري = جامع البيان ط هجر. عليهنّ) مثل لهنّ متعلّق بمحذوف حال من درجة. 3728 - حدثنا محمد بن بشار, قال; ثنا ابن أبي عدي وعبد الأعلى, عن سعيد, عن قتادة, عن ابن المسيب; في رجل طلق امرأته واحدة أو ثنتين, قال; قال زيد بن ثابت; إذا دخلت في الحيضة الثالثة فلا رجعة له عليها. يقول; تعتد ثلاث حيض.

ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخرالقول في تأويل قوله تعالى; { ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر} اختلف أهل التأويل في تأويل ذلك, فقال بعضهم; تأويله; ولا يحل لهن, يعني للمطلقات أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن من الحيض إذا طلقن, حرم عليهن أن يكتمن أزواجهن الذين طلقوهن في الطلاق الذي عليهم لهن فيه رجعة يبتغين بذلك إبطال حقوقهم من الرجعة عليهن. والآية تعم جميع ذلك من حقوق الزوجية. قاله ابن عباس وابن عمر ومجاهد والشعبي والحكم بن عينية والربيع بن أنس والضحاك وغير واحد.

وعندنا تستأنف من أول الحيض حتى يصدق الاسم ، فإذا طلق الرجل المرأة في طهر لم يطأ فيه استقبلت حيضة ثم حيضة ثم حيضة ، فإذا اغتسلت من الثالثة خرجت من العدة. حدثنا محمد بن المثنى, قال; ثنا ابن أبي عدي, عن سعيد, عن قتادة, عن ابن المسيب, عن زيد وعلي, بمثله. ومراجعة بعد العدة على حديث معقل ، وإذا كان هذا فيكون في الآية دليل على تخصيص ما شمله العموم في المسميات ؛ لأن قوله تعالى; والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء عام في المطلقات ثلاثا ، وفيما دونها لا خلاف فيه. وعلى الجملة ف ( درجة) تقتضي التفضيل ، وتشعر بأن حق الزوج عليها أوجب من حقها عليه ، ولهذا قال عليه السلام; ولو أمرت أحدا بالسجود لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها. قاله الطبري; وقال ابن زيد; تتقون الله فيهن كما عليهن أن يتقين الله عز وجل فيكم ، والمعنى متقارب. حدثنا محمد بن المثنى, قال; ثنا وهب بن جرير, قال; ثنا شعبة, عن عبد ربه بن سعيد, عن نافع; أن معاوية بعث إلى زيد بن ثابت, فكتب إليه زيد; إذا دخلت في الحيضة الثالثة فقد بانت. وكذلك الكحل من الرجال منهم من يليق به ومنهم من لا يليق به. الآخر) نعت لليوم مجرور مثله.

ويقال لاجتماع حروفه ، ويقال; ما قرأت الناقة سلى قط ، أي لم تجمع في جوفها ، وقال عمرو بن كلثوم;ذراعي عيطل أدماء بكر هجان اللون لم تقرأ جنينافكأن الرحم يجمع الدم وقت الحيض ، والجسم يجمعه وقت الطهر. وهو أرجل الرجلين ، أي أقواهما. 3712 - حدثنا محمد بن بشار, قال; ثنا عبد الرحمن, قال; ثنا سفيان, عن منصور, عن إبراهيم, عن علقمة قال; كنا عند عمر بن الخطاب, فجاءت امرأة فقالت; إن زوجي طلقني واحدة أو ثنتين, فجاء وقد وضعت مائي, وأغلقت بابي, ونزعت ثيابي. للرجال) جارّ ومجرور متعلّق بمحذوف خبر مقدّم،. حمل تطبيق جامع الكتب الإسلامية. حدثنا محمد بن بشار, قال; ثنا عبد الوهاب, قال; سمعت يحيى بن سعيد يقول; بلغني أن عائشة قالت; إنما الأقراء; الأطهار. وسمى آخرون من العرب وقت مجيء الطهر قرءا, إذ كان وقت مجيئه وقتا لإدبار الدم دم الحيض, وإقبال الطهر المعتاد مجيئه لوقت معلوم, فقال في ذلك الأعشى ميمون بن قيس; وفي كل عام أنت جاشم غزوة تشد لأقصاها عزيم عزائكا مورثة مالا وفي الذكر رفعة لما ضاع فيها من قروء نسائكا فجعل القرء; وقت الطهر. واسم ذلك الماء قرى ( بكسر القاف ، مقصور). ولم يختلفوا فيمن باع جاريته بالخيار أن له وطأها في مدة الخيار ، وأنه قد ارتجعها بذلك إلى ملكه واختار نقض البيع بفعله ذلك. فأبت أن تحلف, فردها عليه. قال ابن بشار; فذكرت هذا الحديث لعبد الرحمن بن مهدي, فقال; سمعت هذا الحديث من أبي هلال, عن قتادة, وأبو هلال لا يحتمل هذا. ثم ندب الرجال إلى الأخذ عليهن بالفضل إذا تركن أداء بعض ما أوجب الله لهم عليهن, فقال تعالى ذكره; { وللرجال عليهن درجة} بتفضلهم عليهن, وصفحهم لهن عن بعض الواجب لهم عليهن, وهذا هو المعنى الذي قصده ابن عباس بقوله; ما أحب أن أستنظف جميع حقي عليها لأن الله تعالى ذكره يقول; { وللرجال عليهن درجة} ومعنى الدرجة; الرتبة والمنزلة, وهذا القول من الله تعالى ذكره, وإن كان ظاهره ظاهر الخبر, فمعناه معنى ندب الرجال إلى الأخذ على النساء بالفضل ليكون لهم عليهن فضل درجة.

وروي نحوه عن ابن عباس ، وهو قول ضعيف بدليل قول الله تعالى; فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن على ما يأتي. حدثني أبو السائب, قال; ثنا ابن إدريس, عن مطرف, عن الحكم, عن مجاهد, مثله, إلا أنه قال; الحبل. فكان ابن عمر يرى ذلك. بعولة) مبتدأ مرفوع و (هنّ) ضمير مضاف إليه. وقال آخرون; هو الحيض, غير أن الذي حرم الله تعالى ذكره عليها كتمانه فيما خلق في رحمها من ذلك هو أن تقول لزوجها المطلق وقد أراد رجعتها قبل الحيضة الثالثة; قد حضت الحيضة الثالثة كاذبة, لتبطل حقه بقيلها الباطل في ذلك. حدثنا مجاهد بن موسى, قال; ثنا يزيد, قال; أخبرنا هشام بن حسان, عن قيس بن سعد, عن بكير بن عبد الله بن الأشج, عن زيد بن ثابت, قال; إذا طلق الرجل امرأته, فرأت الدم في الحيضة الثالثة, فقد انقضت عدتها. قال; ثنا عبد الأعلى, عن سعيد, عن درست, عن الزهري, عن سعيد بن المسيب, عن علي, مثله. حدثنا الحسن بن يحيى, قال; أخبرنا عبد الرزاق, قال; أخبرنا معمر, عن قتادة, عن حماد, عن إبراهيم; أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال; يحل لزوجها الرجعة عليها حتى تغتسل من الحيضة الثالثة, ويحل لها الصوم. الخامسة; قال الشافعي; إن جامعها ينوي الرجعة ، أو لا ينويها فليس برجعة ، ولها عليه مهر مثلها. ولهن مثل الذي عليهن بالمعروفالقول في تأويل قوله تعالى; { ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف} اختلف أهل التأويل في تأويل ذلك, فقال بعضهم; تأويله; ولهن من حسن الصحبة والعشرة بالمعروف على أزواجهن مثل الذي عليهن لهم من الطاعة فيما أوجب الله تعالى ذكره له عليها. وهو نص في أن زمن الطهر هو الذي يسمى عدة ، وهو الذي تطلق فيه النساء. والمطلقات لفظ عموم ، والمراد به الخصوص في المدخول بهن ، وخرجت المطلقة قبل البناء بآية " الأحزاب "; فما لكم عليهن من عدة تعتدونها على ما يأتي. قال ابن القاسم; فإن انقضت عدتها لم ينكحها هو ولا غيره في بقية مدة الاستبراء ، فإن فعل فسخ نكاحه ، ولا يتأبد تحريمها عليه لأن الماء ماؤه. قال الماوردي; يحتمل أنها في حقوق النكاح ، له رفع العقد دونها ، ويلزمها إجابته إلى الفراش ، ولا يلزمه إجابتها.

قوله تعالى; إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر هذا وعيد عظيم شديد لتأكيد تحريم الكتمان ، وإيجاب لأداء الأمانة في الإخبار عن الرحم بحقيقة ما فيه. الثالثة; قوله تعالى; وللرجال عليهن درجة أي منزلة. 3718 - حدثنا أبو السائب, قال; ثنا أبو معاوية, عن الأعمش, عن إبراهيم, قال; إذا طلق الرجل امرأته وهي طاهر اعتدت ثلاث حيض سوى الحيضة التي طهرت منها. لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي اضغط هنا. فكان الرجل أحق برجعة امرأته وإن طلقها مائة مرة فلما قصروا في الآية التي بعدها على ثلاث تطليقات صار للناس مطلقة بائن وغير بائن وإذا تأملت هذا تبين لك ضعف ما سلكه بعض الأصوليين من استشهادهم على مسألة عود الضمير هل يكون مخصصا لما تقدمه من لفظ العموم أم لا بهذه الآية الكريمة فإن التمثيل بها غير مطلق لما ذكروه والله أعلم. وقال عمر بحضرة الصحابة; ( عدة الأمة حيضتان ، نصف عدة الحرة ، ولو قدرت على أن أجعلها حيضة ونصفا لفعلت) ، ولم ينكر عليه أحد. وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ} أي: رفعة ورياسة, وزيادة حق عليها, كما قال تعالى: { الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ} ومنصب النبوة والقضاء, والإمامة الصغرى والكبرى, وسائر الولايات مختص بالرجال، وله ضعفا ما لها في كثير من الأمور, كالميراث ونحوه.

الثانية; قول ابن عباس; ( إني لأتزين لامرأتي). وقال أبو عمرو بن العلاء; العرب تسمي الحيض قرءا وتسمي الطهر قرءا وتسمي الطهر والحيض جميعا قرءا. حدثنا حميد بن مسعدة, قال; ثنا يزيد بن زريع, قال; ثنا سعيد, عن قتادة, عن سعيد بن المسيب, عن زيد بن ثابت, قال; إذا دخلت في الحيضة الثالثة فلا رجعة له عليها. عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها كانت تقول; الأقراء; الأطهار. قال أبو عمر بن عبد البر; قول من قال; إن القرء مأخوذ من قولهم; قريت الماء في الحوض ليس بشيء ؛ لأن القرء مهموز وهذا غير مهموز.

معرض الدوحة للكتاب من: 13 كانون الثاني/يناير 2022 لغاية: 22 كانون الثاني/يناير 2022معرض القاهرة الدولي للكتاب من: 26 كانون الثاني / يناير 2022 لغاية: 7 شباط / فبراير 2022معرض مسقط الدولي... ستشارك دار ربيع في المعارض التالية في عام 2021. محاكمات الفكر والابداع. خدمة الطباعة عند الطلب. مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث. آقباس من أثر القرآن في تاريخ الحضارة والتراث. ميراث النساء و وهم قطعية الدلالة.

دار نشر كتب اطفال

كتب فن التجميل و التزين. عندها، يمكننا طبع نسخ ورقيّة بكميّات محددة من كتاب نافذ أو من كتاب الكتروني ، وذلك بالاتفاق مع مالك حقوق الكتاب للنسخة الورقيّة. توجد دار دون في 5 شارع البستان السعيدي – ممر مقهى ريش- فوق مقهى البستان بوسط البلد. مركز المعرفة الرقمي. اسم المحقق أو المترجم. دار نشر كتب نسائية. كما توفّر دار النشر فرصة قيّمة للمتعلمين وأعضاء هيئة التدريس لنشر بحوثهم. الإسلام السياسي ومفهوم المخاطر. مسار توليد الدلالة في مدن الملح.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية - دبي. يمكن الاتصال بالدار على: 0223957009/ 0223923525. تتواجد دار دون بمعرض الكتاب هذا العام من خلال عدة كتب مثل: ديوان "كاموفلاج" لأحمد النجار، وديوان "بث تجريبي" لعمرو أبو زيد، وديوان "الصحبجية" الذي يجمع عددا من شعراء العامية مثل مصطفى إبراهيم وأحمد النجار وهاني عادل وأحمد الطحان ودعاء عبد الوهاب. توجد دار العلوم في 29 ش 9 بثكنات المعادي أمام سوبر ماركت أولاد سلطان بالمعادي. كتب فلسفة و علم نفس. يمكن الاتصال بدار المصري على: 01064378376/ 01146335098. توجد دار الشروق في 7 ش سيبويه المصري في مدينة نصر. دار نشر كتب احمد خالد توفيق. معرض الرياض الدولي للكتاب From: 01 Oct 2021 To: 10 Oct 2021معرض عمّان الدولي للكتاب From: 22 Sep 2021 To: 02 Oct 2021Sharja Children's Reading Festival From: 19 May 2021 To: 29 May 2021 Abu... وهي تصدر عن مشروع معرفي يهدف إلى تشييد أفق حضاري متفتح ومستنير ، بعيداً عن التعصب وأحادية المنظور. تأسست الدار المصرية اللبنانية منذ 1985، وتوجد في 16 ش عبد الخالق ثروت بوسط البلد. يمكنك متابعة عدد النسخ التي تمّ بيعها من خلال رابط يتم ارساله لكم مع اسم مستخدم وكلمة مرور. 102تمرين في الكمبيوتر. وتشارك الدار في معرض الكتاب من خلال عدة كتب مثل: "بروليتاريا" لعبد الرحمن خضاري، و"حالة خاصة" لهدير مجدي، و"6 إنش" لأحمد حسين، و"ديما" لأمل عفيفي، و"البار مان" لأشرف العشماوي.

دار نشر كتب احمد خالد توفيق

دار الهيئة الإنجيلية للنشر و التوزيع. بنو اسرائيل بين علوهم الكبير وسقوطهم الأخير. شركة رينايسنس للترجمة والانتاج العلمي. ان يتوفر لديك مركز أو موزع في إحدى الدول التالية: لبنان، مصر، السعودية، الأردن، سوريا، الإمارات، المغرب، الكويت لنستطيع تأمين الكتب الورقية عند الطلب. تتم قراءة الكتب الالكترونية من خلال تطبيق iKitab على الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحية Apple وAndroid. دار نشر كتب اطفال. ارسال النص بصيغة Word أو InDesign (أو صيغة أخرى مناسبة) بالإضافة الى نسخة الـPDF. تتمثل غايتها الأساسية بنشر المعرفة ومساعدة الدارس والقارئ في الحصول على الإصدارات المهمة عالمياً باللغتين الإنكليزية والعربية واللغات الأخرى حسب الطلب. مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية. وتتواجد الدار في معرض الكتاب هذا العام من خلال عدة كتب مثل: ديوان "أبانا الذي معرفش فين"، ورواية "الثقب" لأحمد قنديل، و"مرسال لحبيبتي" لأشرف توفيق، ورواية "وصايا الذبح" لمحمد عبد السميع".

سعر الكتاب بالدولار الأمريكي. دار خطوات للناشئة والشباب. في حال كانت حقوق الكتاب لك، يمكنك طلب عرضه للطباعة عند الطلب. أصدرت مجموعة كلمات في غضون ثلاث عشرات الأعمال المميزة، شملت كتباً مصورة وكتباً للأطفال الرضع بالإضافة إلى كتب ذات أفكار حيوية و أخرى تتضمن بعض الأساطير التراثية القديمة. تشارك دار "ن" في معرض الكتاب من خلال عدة كتب مثل "سفر التحليق" لمحمد جلال، وديوان "عنها سألت الله" لمحمد إنسان، و"أسوار بيننا" لشريف شوقي، ورواية "عشق" لأحمد عبد المجيد. يقدم "دوت مصر" عرضا لأشهر دور نشر في مصر: - دار الشروق. تعاونت الدار مع اختصاصيين تربويين وثقافيين وفنيين، فأسست منشأة متكاملة تضم أحدث الآلات في الطباعة والتجليد وتقنية الإخراج. دار "ن" للنشر والتوزيع. الهامشية في الادب التونسي تجربة جماعة تحت السور. جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر. تتواجد دار الشروق بمعرض الكتاب هذا العام من خلال عدة كتب مثل: كتاب "داعش.. السكين التي تذبح الإسلام" لناجح إبراهيم، ورواية "كتيبة سوداء" لمحمد المنسي قنديل، ومجموعة قصصية "فيديو تسعيناتي" لمنى خطاب، ورواية "إيقاع" للكاتب وجدي الكومي. يمكن الاتصال بدار دون على: 01020220053.

دار نشر كتب نسائية

يسعدنا التعاون بهدف إدراج إصداراتك على موقعنا لتكون في متناول القارئ العربي. ستشارك دار ربيع في المعارض التالية في عام 2023. أحداث 11 أيلول 2001 بين الافتعـــال والافتـــراء. من الممكن أن يطلب صاحب الحقوق (الكاتب أو دار النشر) نسخة الكترونية من الكتاب التي تمّ تحويله (نسخة ePub) لعرضها على منصّة أخرى مقابل بدل مادي. ارسال معلومات الكتب الرئيسية الى الايميل التالي. مقدّمات توفيق بكّار في الأدب العربي الحديث. يتم إدراج معلومات الكتب على موقعنا، وعند طلبها، يتم التواصل معك لشراء النسخ المطلوبة وشحنها للزبون. كتب تاريخ و جغرافيا. جميع الحقوق محفوظة © دار الجنوب 2020 صمم و أنجز من قبل. المستجدات و المواعيد. وقد أنشئت عام 1968، ونشر من خلالها كبار الكتاب مثل نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم وأنيس منصور وعلاء الأسواني ومحمد حسنين هيكل وعبد الوهاب مطاوع. نتطلع إلى زيارتكم لجناحنا.

موقع ektab يقدم لكم في هذه الفئة اقتراحات منوعة لقراءة الكتب التي لاقت رواجا واستحسان القارئ العربي، الكتب في هذه الفئة منوعة، منها كتب الأطفال، وكتب دين، كتب فنون وغيرها من الفئات التي تجدونها خلال البحث. يتمّ إدراج الكتب بالنسخة الإلكترونية، أي صيغة ePub محمية بباسورد، من خلال إبرام عقد يحفظ حقوق النشر للكاتب أو دار النشر. تونس وعوامل القلق العربي. بيت جَن - دُرة جبل الشيخ. وتشارك دار ميريت في المعرض من خلال عدة كتب مثل: كتاب "الفن وتطور الثقافة الإنسانية" للدكتور شاكر عبد الحميد، و"ملحمة السواسرة" للدكتور أحمد صبري أبو الفتوح، ورواية "الحالة صفر" لعماد فؤاد، وديوان "أنت في القاهرة" للشاعر إبراهيم داوود.

compagnialagiostra.com, 2024