سيارات مستعملة للتقبيل هيونداي النترا و تويوتا كامري ارخص سعر — تيسير الكريم الرحمن: في تفسير كلام المنان - عبدالرحمن بن ناصر السعدي

Sunday, 02-Jun-24 21:43:56 UTC

اقساط سوناتا 2018 فل كامل للبيع في السعودية. سيارة رنيو فلونس مو ديل 2014 اوتوماتك. خدمات تنظيف السيارات. باصات صينية للبيع في السعودية. السيارة سليم ومكفول كامل. ضمان 3 سنوات او 60 الف كيلو (شركة الحماية).

  1. سيارات رجيع للبيع بالسعوديه
  2. سيارات رجيع للبيع بالاسكندرية
  3. سيارات رجيع للبيع شمال
  4. سيارات رجيع للبيع حراج
  5. تفسير اية انما يخشى الله من عباده العلماء المسلمين
  6. إنما يخشى الله من عباده العلماء
  7. تفسير اية انما يخشى الله عباده العلماء
  8. انما يعمر مساجد الله من امن بالله
  9. تفسير الايه انما يخشى الله من عباده العلماء
  10. ماهو تفسير الايه انما يخشى الله من عباده العلماء

سيارات رجيع للبيع بالسعوديه

الاقساط المتبقيه 20 قسط فقط. ابي كابرس من 2009 الى 2013. مستحضرات عناية شخصية. بطارية طاقة شمسية 200 امبير للبيع. لاند روفر, رنج روفر فوج, 2018. مزارع وشاليهات للإيجار.

سيارات رجيع للبيع بالاسكندرية

مطلوب سياره أقساط بحدود30 الف القسط الشهري بيكون2000. كؤوس - فناجين - اكواب. تويوتا كامرى GLE 2017 فل. تشليح قطع غيار سيارات يارس موديل 10. سيارات مستعملة للتقبيل هيونداي النترا و تويوتا كامري سعر رخيص ومريح. مطلوب تويوتا يارس للبيع. مكينة -جير -كمبروسر-علبة فرامل -علبة دركسون-ثلاجة المحرك. الممشى: 49, 999-40, 000.

سيارات رجيع للبيع شمال

تويوتا, لاند كروزر, 2021. تركيب وصيانة حمامات. يتم التعامل من خلالها عبر التقبيل وهو نظام شهير بين السعوديين يتم من خلال أن يتنازل صاحب السيارة عبر البنك لعميل آخر. هيونداي سوناتا 2023 ستاندر. اسم البنك او شركة التمويل: عبداللطيف جميل للتمويل. اكسنت موديل 2017الموتر شد بلاده مكينه كير شرط مكينه شرط اربقات عظلات. والمسافة المقطوعة عند عرض السيارة للتنازل هي 39, 999-30, 000. سيارات هافال مستعملة للبيع. سيارات رجيع للبيع شمال. تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم في السعودية. السياره للسفر عليها نانو سيراميك وحامي وجهيه من جونسون القناع الشفاف وعازل حراري. معدات ومستلزمات التنظيف.

سيارات رجيع للبيع حراج

هيونداي النترا 2012 وكذلك تويوتا كامري 2021 من أشهر السيارات في المملكة العربية السعودية. خدمات صيانة أجهزة كهربائية. تأجير سيارات عائلية في السعودية. قيمة السيارة: 59, 000 ريال. مطلوب كورلا ولا كامري. سيارة كيا ريو مصدومه للبيع. مطلوب يارس موديل 2019. ارباج للسائق ارباج للراكب. السعر:75900#بيع فقط اقساط لا توجد كاش. اكسسوارات العاب أخرى. هيونداي سنتافي دفع امامي 2.

عدد الكيلومترات: 642, 000كيلومتر. محتاج سيارة اقساط تكون بتاع شخص ومسافر او حابب يغير وانا اسد اقسطها بأقل سعر إيجار منتهي. ماركات السيارات الأكثر مبيعآ في السعودية. سيارات رجيع للبيع بالسعوديه. عقود الإيجار البنكي من البنك الوطني السويسري لخطة 5 سنوات. سعر سيارة تويوتا كورولا موديل 2014 معروضة للبيع في المملكة العربية السعودية. تم إجراء جميع الصيانات في الوكالة، بودي السيارة به عدد من الملاحظات. هيونداي سنتافي 6 سلندر 3. سيارات مستعملة للبيع في السعودية.

وننتقل هنا إلى القير: عادي. سيارة اكسنت 2021 جديده. وبالنسبة لـ أستمارة وفحص جديد. سياره جيلي تشليح قير ومكينه علا الشرط. كيا سيراتو 2016 خليجي144000 km شخصي حالة ممتازة مالك أول يوجد بها احتكاك بسيط من الجهة اليمنى. المطلوب دفعه اولى قابله للتفاوض. ماركات السيارات المنتشرة حديثآ. تظليل زجاج - ستيكرز. خدمات العناية بالحيوانات. سيارات رجيع للبيع حراج. سيارات للبيع قطع غيار تشليح نيسان صني من موديل 2001الى 2010. الغرض من حساب القسط الشهري هو الحصول على معلومات عامة والتقدير فقط.

4 محرك – 178 حصان – 16 جنوط – 4 سليندر – نوافذ كهربائية – مقاعد مخمل الفئة: فان بضاعة. جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة، و لا تشمل رسوم النقل، التسجيل و التأمين. الدفعة الاخيرة: 40, 000 ريال. والسبب وراء ذلك السعر المنخفض ويمكن البيع بصورة جديدة. قد لا تكون الصورة الظاهرة أدناه هي الصورة الفعلية للسيارة. محرك 2000 سي سي 4 سلندر بنزين. رجيع عبداللطيف جميل. هيونداي سوناتا سمارت 2. This site uses cookies and related technologies for site operation, analytics and third party advertising purposes as described in our Privacy and Data Processing Policy. سطحة جميع احياء شرق الرياض لنقل السيارات.

جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤاً وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ. واعلم ان الروايات من طرق الشيعة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام في كون الآية خاصة بولد فاطمة عليها السلام كثيرة جداً. وفي معاني الأخبار مسنداً عن الصادق. وقوله: {ربنا أخرجنا} الخ. واختلف في {أورثنا} فقيل: هو على ظاهره، وقيل: معناه حكمنا بإيراثه وقدرناه، واختلف في الكتاب فقيل: المراد به القرآن، وقيل: جنس الكتب السماوية، واختلف في {الذين اصطفينا} قيل: المراد بهم الأنبياء، وقيل: بنو إسرائيل، وقيل: أُمة محمد، وقيل: العلماء منهم، وقيل: ذرية النبي من ولد فاطمة عليها السلام. وقوله: {يرجون تجارة لن تبور} أي لن تهلك بالخسران، وذكر بعضهم أن قوله: {يرجون} الخ - خبر إن في صدر الآية وعند بعضهم الخبر مقدر يتعلق به قوله: {ليوفيهم} الخ "أي فعلوا ما فعلوا ليوفيهم أُجورهم" الخ. وفي نهج البلاغة، وقال: العمر الذي أعذر الله فيه إلى ابن آدم ستون سنة. ماهو تفسير الايه انما يخشى الله من عباده العلماء. وقيل: " كذلك " متعلق بقوله: " يخشى " في قوله: " إنما يخشى الله من عباده العلماء " والإشارة إلى ما تقدم من الاعتبار بالثمرات والجبال وغيرهما والمعنى إنما يخشى الله كذلك الاعتبار بالآيات من عباده العلماء، وهو بعيد لفظا ومعنى. 2023 © جميع الحقوق محفوظة.

تفسير اية انما يخشى الله من عباده العلماء المسلمين

وَٱلَّذِيۤ أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ مِنَ ٱلْكِتَابِ هُوَ ٱلْحَقُّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ ٱللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ. تفسير الايه انما يخشى الله من عباده العلماء. الأنعام: 160] وقوله: { مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء}. تفاسير أهل السنة السلفية. آل عمران: 33]، وقد نص النبي صلى الله عليه وآله وسلم على علمهم بالقرآن وإصابة نظرهم فيه وملازمتهم إياه بقوله في الحديث المتواتر المتفق عليه: "إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض". في المجمع في قوله تعالى: {إنما يخشى الله من عباده العلماء} الآية روي عن الصادق.

إنما يخشى الله من عباده العلماء

، وإقامة الصلاة إدامة إتيانها وحفظها من أن تترك، والإِنفاق من الرزق سراً وعلانية بذل المال سراً تحذراً من الرياء وزوال الإِخلاص في الإِنفاق المسنون، وبذل المال علانية ليشيع بين الناس كما في الإِنفاق الواجب. Dar Al Kotob Al Ilmiyah. والاصطفاء أخذ صفوة الشيء ويقرب من معنى الاختيار والفرق أن الاختيار أخذ الشيء من بين الأشياء بما أنه خيرها والاصطفاء أخذه من بينها بما أنه صفوتها وخالصها. Pages displayed by permission of. تفسير القاسمي محاسن التأويل 1-9 ج1 - القاسمي/محمد جمال الدين. وقوله: {جنات عدن} الخ. قيل: إن ذلك لكمال الاعتناء بالفعل لما فيه من الصنع البديع المنبئ عن كمال القدرة والحكمة.

تفسير اية انما يخشى الله عباده العلماء

أقول: المراد بالشهيد بقرينة الروايات الأُخر الإِمام. أنه قال: يعني بالعلماء من صدق قوله فعله، ومن لم يصدق فعله قوله فليس بعالم. Dar Al Kotob Al Ilmiyah دار الكتب العلمية. تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة/ الجنابذي (ت القرن 14 هـ).

انما يعمر مساجد الله من امن بالله

ينزل الماء من السماء بالإِمطار وهو أقوى العوامل المعينة لخروج الثمرات، ولو كان خروجها عن مقتضى طباع هذا العامل وهو واحد لكان جميعها ذا لون واحد فاختلاف الألوان يدل على وقوع التدبير الإِلهي. الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ). وقيل: قوله: " كذلك " خبر لمبتدء محذوف، والتقدير الامر كذلك فهو تقرير إجمالي للتفصيل المتقدم من اختلاف الثمرات والجبال والناس والدواب والانعام. أقول: ورواه في الفقيه عنه. والمراد بالعلماء العلماء بالله وهم الذين يعرفون الله سبحانه بأسمائه وصفاته وأفعاله معرفة تامة تطمئن بها قلوبهم وتزيل وصمة الشك والقلق عن نفوسهم وتظهر آثارها في أعمالهم فيصدق فعلهم قولهم، والمراد بالخشية حينئذ حق الخشية ويتبعها خشوع في باطنهم وخضوع في ظاهرهم. تيسير الكريم الرحمن: في تفسير كلام المنان - عبدالرحمن بن ناصر السعدي. ٱلَّذِيۤ أَحَلَّنَا دَارَ ٱلْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لاَ يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلاَ يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ. وقوله: {ومن الجبال جدد بيض وحمر مختلف ألوانها وغرابيب سود} الجدد بالضم فالفتح جمع جدة بضم الجيم وهي الطريقة والجادة، والبيض والحمر جمع أبيض وأحمر، والظاهر أن قوله: {مختلف ألوانها} صفة لجدد و {ألوانها} فاعل {مختلف} ولو كانت الجملة مبتدأ وخبراً لقيل: مختلفة ألوانها كما قيل، والغرابيب جمع غربيب وهو الأسود الشديد السواد ومنه الغراب و {سود} بدل أو عطف بيان لغرابيب. قوله تعالى: {ومن الناس والدواب والأنعام مختلف ألوانه كذلك} أي ومن الناس والدواب التي تدب في الأرض والأنعام كالإِبل والغنم والبقر بعض مختلف ألوانه بالبياض والحمرة والسواد كاختلاف الثمرات والجبال في ألوانها. والقول بأن اختلافها منوط باختلاف العوامل المؤثرة فيها ومنها اختلاف العناصر الموجودة فيها نوعاً وقدراً وخصوصية التأليف. Reviews aren't verified, but Google checks for and removes fake content when it's identified.

تفسير الايه انما يخشى الله من عباده العلماء

عن عمر عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قوله: {ومنهم ظالم لنفسه} قال:الكافر"]. وما في الآية من المقابلة بين الظالم لنفسه والمقتصد والسابق بالخيرات يعطي أن المراد بالظالم لنفسه من عليه شيء من السيئات وهو مسلم من أهل القرآن لكونه مصطفى ووارثاً، والمراد بالمقتصد المتوسط الذي هو في قصد السبيل وسواء الطريق والمراد بالسابق بالخيرات بإذن الله من سبق الظالم والمقتصد إلى درجات القرب فهو أمام غيره بإذن الله بسبب فعل الخيرات قال تعالى: { والسابقون السابقون أُولئك المقربون}. وتصح هذه النسبة وإن كان القائم به بعض القوم دون كلهم، قال تعالى: { ولقد آتينا موسى الهدى وأورثنا بني إسرائيل الكتاب هدى وذكرى لأولي الألباب}. والمعنى: الذي جعلنا حالين في دار الخلود من فضله من غير استحقاق منا عليه لا يمسنا في هذه الدار وهي الجنة مشقة وتعب ولا يمسنا فيها عي ولا كلال في طلب ما نريد أي إن لنا فيها ما نشاء. تفسير اية انما يخشى الله من عباده العلماء المسلمين. أقول: ورواه في المجمع عن أبي الدرداء عنه صلى الله عليه وآله وسلم وفي معناه أحاديث أُخر، وهناك ما يخالفها ولا يعبأ به كما فيه عن ابن مردويه. " في الآية قال: هي لنا خاصة يا أبا إسحاق أما السابق بالخيرات فعلي بن أبي طالب والحسن والحسين والشهيد منا، وأما المقتصد فصائم بالنهار وقائم بالليل، وأما الظالم لنفسه ففيه ما في الناس وهو مغفور له. وفي المجمع: وقيل: هو توبيخ لابن ثماني عشر سنة وروي ذلك عن الباقر. مدفوع بأن الكلام منقول حينئذ إلى اختلاف نفس العناصر وهي منتهية إلى المادة المشتركة التي لا اختلاف فيها فاختلاف العناصر المكونة منها يدل على عامل آخر وراء المادة يدبر أمرها ويسوقها إلى غايات مختلفة. خبر إن في صدر الآية وعند بعضهم الخبر مقدر يتعلق به قوله: " ليوفيهم " الخ " أي فعلوا ما فعلوا ليوفيهم أجورهم " الخ.

ماهو تفسير الايه انما يخشى الله من عباده العلماء

بيان لاصطراخهم، وقوله: {أولم نعمركم ما يتذكر فيه من تذكر} الخ. القاسمي/محمد جمال الدين. ثُمَّ أَوْرَثْنَا ٱلْكِتَابَ ٱلَّذِينَ ٱصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِٱلْخَيْرَاتِ بِإِذُنِ ٱللَّهِ ذَلِكَ هُوَ ٱلْفَضْلُ ٱلْكَبِيرُ. يحتوي الموقع على 91 تفسير للقرآن الكريم و 25 كتاب في علوم القرآن. حجة أُخرى على التوحيد وهو أن الله. تفسير المراغي 1-10 ج3 - أحمد مصطفى المراغي. إِنَّ ٱللَّهَ عَالِمُ غَيْبِ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ ٱلصُّدُورِ. You have reached your viewing limit for this book (. قوله تعالى: {إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سراً وعلانية يرجون تجارة لن تبور} تلاوة الكتاب قراءة القرآن وقد أثنى عليها الله. مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ). البقرة: 284]، وقال: { يوم تبلى السرائر}. في المجمع ورواه في الدر المنثور عن ابن جرير عنه. وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَآ أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحاً غَيْرَ ٱلَّذِي كُـنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُمْ مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَآءَكُمُ ٱلنَّذِيرُ فَذُوقُواْ فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ.

وقوله تعالى: {ذلك هو الفضل الكبير} أي ما تقدم من الإِيراث هو الفضل الكبير من الله لا دخل للكسب فيه. وفي الدر المنثور أخرج ابن أبي شيبة والترمذي والحاكم عن الحسن قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "العلم علمان: علم في القلب فذاك العلم النافع، وعلم على اللسان فذاك حجة الله على خلقه"]. وفي الحديث أعلمكم بالله أخوفكم لله. واختلفوا في هؤلاء المصطفين من عباده من هم؟ فقيل: هم الأنبياء، وقيل: هم بنو إسرائيل الداخلون في قوله: { إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين}.

في الآية قال: الظالم يحوم حوم نفسه والمقتصد يحوم حوم قلبه والسابق بالخيرات يحوم حوم ربه. إِنَّ ٱلَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ ٱللَّهِ وَأَقَامُواْ ٱلصَّلاَةَ وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلاَنِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ. ثم هل إنما هنا تدل على الحصر ؟. وعن كتاب سعد السعود لابن طاوس في حديث لأبي إسحاق السبيعي عن الباقر. وَمِنَ ٱلنَّاسِ وَٱلدَّوَآبِّ وَٱلْأَنْعَٰمِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَٰنُهُۥ كَذَٰلِكَ ۗ إِنَّمَا يَخْشَى ٱللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ ٱلْعُلَمَٰٓؤُاْ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ﴿٢٨﴾. وقوله: " يرجون تجارة لن تبور " أي لن تهلك بالخسران، وذكر بعضهم أن قوله: " يرجون " الخ. وقوله: {إنه غفور شكور} تعليل لمضمون الآية وزيادة فهو تعالى لكونه غفوراً يغفر زلاتهم ولكونه شكوراً يثيبهم ويزيد من فضله. البقرة: 261]، ويمكن أن يراد بها زيادة ليست من سنخ ثواب الأعمال كما في قوله: { لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد}. ثم هل المراد من الآية: المعنى الحقيقي للعلم هو خوف الله تعالى ؟. قوله تعالى: {وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور} قيل: المراد بالحزن الذي يحمدون الله على إذهابه بإدخالهم الجنة الحزن الذي كان يتوجه إليهم في الحياة الدنيا وما يحف بها من الشدائد والنوائب. هل المقصود بها: إنما العلماء هم الذين يخشون الله تعالى ؟. وَقَالَ أَحْمَد بْن صَالِح الْمِصْرِيّ عَنْ اِبْن وَهْب عَنْ مَالِك قَالَ: إِنَّ الْعِلْم لَيْسَ بِكَثْرَةِ الرِّوَايَة وَإِنَّمَا الْعِلْم نُور يَجْعَلهُ اللَّه فِي الْقَلْب.

وقيل: المراد به الحزن الذي كان قد أحاط بهم بعد الارتحال من الدنيا، وقيل الدخول في جنة الآخرة إشفاقاً مما اكتسبوه من السيئات. قوله تعالى: {إن الله عالم غيب السماوات والأرض إنه عليم بذات الصدور} فيعاملكم بما في باطنكم من الاعتقاد وآثار الأعمال ويحاسبكم عليه سواء وافق ظاهركم باطنكم أو خالف قال تعالى: { وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله}. قوله تعالى: {والذي أوحينا إليك من الكتاب هو الحق} ضمير الفصل واللام في قوله: {هو الحق} للتأكيد لا للقصر أي هو حق لا يشوبه باطل. قوله تعالى: {ليوفيهم أُجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور} متعلق بقوله: {يتلون} وما عطف عليه في الآية السابقة أي إنهم عملوا ما عملوا لأن يوفيهم ويؤتيهم إيتاء تاماً كاملاً أُجورهم وثوابات أعمالهم. أقول: وروى ذلك بطرق أُخرى عن سهل بن سعد وأبي هريرة عنه صلى الله عليه وآله وسلم. وقوله: {ويزيدهم من فضله} يمكن أن يراد بهذه الزيادة تضعيف الثواب أضعافاً كما في قوله: { من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها}. وفي تفسير القمي في قوله تعالى: {لا يمسنا فيها نصب ولا يمسنا فيها لغوب} قال: النصب العناء واللغوب الكسل والضجر. الميزان في تفسير القرآن. قوله تعالى: " إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور " تلاوة الكتاب قراءة القرآن وقد أثنى عليها الله سبحانه، و إقامة الصلاة إدامة إتيانها وحفظها من أن تترك، والانفاق من الرزق سرا وعلانية بذل المال سرا تحذرا من الرياء وزوال الاخلاص في الانفاق المسنون، وبذل المال علانية ليشيع بين الناس كما في الانفاق الواجب.

وفي المجمع روى ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال في قوله: {ويزيدهم من فضله}: "هو الشفاعة لمن وجبت له النار ممن صنع إليه معروفاً في الدنيا"]. تفسير ابن تيمية (التفسير الكبير) 1-7 ج3. تيسير الكريم الرحمن: في تفسير كلام المنان. التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ). قوله تعالى: {والذين كفروا لهم نار جهنم} إلى آخر الآية اللام في {لهم} للاختصاص ويفيد كون النار جزاء لهم لا ينفك عنهم، وقوله: {لا يقضى عليهم فيموتوا} أي لا يحكم عليهم بالموت حتى يموتوا فهم أحياء على ما هم فيه من شدة العذاب ولا يخفف عنهم من عذاب النار كذلك نجزي كل كفور شديد الكفران أو كثيره. والنصب بفتحتين التعب والمشقة، واللغوب بضم اللام: العي والتعب في طلب المعاش وغيره. وعلى هذا فالقول قول الظالم لنفسه منهم أو قوله وقول المقتصد وأما السابق بالخيرات منهم فلا سيئة في صحيفة أعماله حتى يعذب بها. والمراد بالكتاب في الآية على ما يعطيه السياق هو القرآن الكريم كيف؟ وقوله في الآية السابقة: {والذي أوحينا إليك من الكتاب} نص فيه، فاللام في الكتاب للعهد دون الجنس فلا يعبأ بقول من يقول: إن اللام للجنس والمراد بالكتاب مطلق الكتاب السماوي المنزل على الأنبياء. وهناك أقوال متفرقة أُخر تركنا إيرادها ولو ضربت الاحتمالات بعضها في بعض جاوز الألف. عن قول الله عز وجل: {ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا} الآية قال: فقال: ولد فاطمة عليها السلام، والسابق بالخيرات الإِمام والمقتصد العارف بالإِمام والظالم لنفسه الذي لا يعرف الإِمام. Advanced Book Search.

compagnialagiostra.com, 2024