افرازات بيضاء كريمية قبل الدورة بعشرة ايام زمان - ان تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما

Tuesday, 11-Jun-24 17:11:05 UTC

اقرئي أيضًا: الفرق بين افرازات الحمل وافرازات قبل الدوره. حيث إن المرأة قد تشعر قبل نزول الدورة بوجود بعض الآلام في منطقة أسفل البطن وان هذا الوجع قد يشبه الوجع الذي قد يصاحب الدورة الشهرية حيث أنه يكون أشد من الحمل. ظهور بعض الإفرازات الطبيعية المهبلية. افرازات بيضاء كريمية قبل الدورة بعشرة ايام الاسبوع. تظهر النتيجة في الفترة من 10 إلى 14 يومًا، ولكن لا تظهر معظم الأعراض لدى بعض السيدات في الأسبوع الأول ويجب الانتظار إلى إتمام الفترة المحددة. ما الذي ترغب منا بتحسينه في المحتوى الطبي. هو عبارة عن الفترة التي بين موعد الدورة وموعد حدوث الحمل لدى السيدة عند تغير الهرمونات لدى السيدة. وبتم ذلك خلال الفترات التي يتم فيها حدوث التبويض، كما تتراوح ما بين 24 إلى 36 ساعة من بداية التبويض. ومن الأفضل أنها تنتظر عدة أيام أو أسبوع على الأقل لكي تتأكد من اعراض الحمل ومن أن الحمل مؤكد والحصول على أفضل النتائج، لابد من الانتظار بحيث تظهر النتيجة من خلال زيادة نسبة هرمون الحمل HCG في التحليل المنزلي. تغير ملحوظ في لون الثدي لدى السيدة، بالإضافة إلى كبر حجم الثدي.

افرازات بيضاء كريمية قبل الدورة بعشرة ايام الدراسة

حدوث انتفاخات وتغيرات لدى السيدة الحامل. ويتم تحديد موعد التبويض من خلال تحديد مدة الدورة الشهرية واليوم الأول من الدورة الشهرية السابقة لتحديد فترة الخصوبة وموعد التبويض واليوم المحتمل لإجراء فحص الحمل. ارتفاع شديد في درجة الحرارة لدى السيدة الحامل. شاهدي من هنا: شكل افرازات الحمل قبل موعد الدوره.

افرازات بيضاء كريمية قبل الدورة بعشرة ايام السنة

حيث انه من أعراض الحمل قبل نزول الدورة الشهرية بعشرة أيام قد تعاني من المرأة من وجود إفرازات مهبلية كثيرة وزيادة وتكون هذه الإفرازات قد تشبه الإفرازات التي قد تسبق الدورة الشهرية. الشعور الدائم بالإرهاق وعدم القدرة على الثبات. ولابد من التنويه أن هذه الإفرازات تختلف شكلها وحجمها كلما زادت فترة الحمل. افرازات بنية قبل الدورة. حيث أنها تعتبر من العلامات المؤكدة لدى كل سيدة لتتعرف على وجود حمل داخل الرحم، وتبدأ في البحث على الذهاب إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة لها. وبدأ تكوين خلايا الجنين، وإما أن تكون غير طبيعية تنتج عن بعض البكتيريا والفيروسات التي تصيب جدار الرحم وبعض الأمراض السرطانية التي تصيب المهبل. افرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام من أهم دلالات حدوث الحمل حيث تعتبر من الأمور الطبيعية التي من خلالها تتأكد السيدة أنها حامل حيث أنها تدل على تخصيب البويضة داخل الرحم وبدأ تكوين خلايا الجنين في الرحم وتبدأ مرحلة تكوين الجنين في الرحم. هل ممكن حصول حمل اذا حصل جماع في اليوم من الدوره علما انه لم يحدث جماع في ايام التبويض. حصل جماع في اليوم ١٨ عشر من الدورة هل يحصل حمل ومتى موعد التبويض لدي لاني اريد تجنب الحمل بالعد.

نزول افرازات بيضاء قبل الدورة

تشعر المرأة بضيق في التنفس خلال فترة الحمل وخاصةً الشهور الأولى من الحمل والشهور الأخيرة أيضًا، كنا تتزايد عدم القدرة على التنفس لفترات منها متباعدة ومنها قريبة. يجب مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة. افرازات بيضاء قبل الدورة. من أكثر الأيام التي تشغل عقل كل سيدة من أجل معرفة إذا كانت حامل أم لا هو ظهور اعراض وافرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام، وعلى الرغم من أنها تشعر السيدة بكل تلك الأعراض في وقت مبكر. وتختلف هذه الإفرازات من سيدة إلى أخرى من حيث الكم والحجم، كما تكون أكثر سمكًا وذات لون أبيض. الدورة غير منتظمه وحصل الجماع في اليوم و من الدورة ويوم التبويض بعد الجماع بثلاث ايام اي في اليوم هل يحدث حمل.

افرازات بيضاء كريمية قبل الدورة بعشرة ايام الاسبوع

حيث انه من أعراض الحمل قد تشعر المرأة بأن هناك بعض التغييرات المزاجية وذلك قد يكون سببه ان هناك بعض التغييرات الهرمونية التي قد تحدث لهذه المرأة في خلال الحمل. ومن أعراض الحمل أيضا أن المرأة قد ينخفض لديهم مستوى السكر في الدم ولذلك قد تشعر بالتعب والإرهاق من أقل مجهود. الدورة الشهرية القصيرة. داء المشعرات: يصاحبه ألم أثناء التبول، حكة، ورائحة كريهة. اقرأ أيضاً: اعراض الحمل حسب أشهر الحمل.

افرازات بنية قبل الدورة

دلالات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام. هل ضرروري نزول الافرازات ايام التبويض وما هي ايام التبويض للجماع والحمل مع العلم دورتي كل يوم ولكن اخر دورة قدمت يومين. تغير في لون الثدي ،وقد يكون غمقان شديد في شكل حلمة الثدي. واحتمال تخصيب البويضة داخل الرحم وحدوث الحمل حيث يبدأ الرحم في تلك الفترة الاستعداد لتلقي البويضة وحدوث تبويض وبالتالي يتم حدوث حمل. تشعر السيدة الحامل بتقلبات مزاجية كثيرة نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على السيدة في تلك الفترة بالإضافة إلى بعض اضطرابات في الحالة النفسية. إجابات الأطباء على السؤال (1). عدم الرغبة في تناول الطعام والغثيان الشديد الدائم. الاستمرار في ارتفاع درجة الحرارة الشديدة.

افرازات بيضاء قبل الدورة

وتجدر الإشارة إلى أنه قد يحصل حمل وقد لا يحصل حمل في حال تم الجماع في اليوم 18 من الدورة الشهرية، ويجب الانتظار حتى فوات موعد الدورة الشهرية القادمة لإجراء اختبار الحمل. الشعور بضيق التنفس وعدم القدرة على التنفس. وعليها سرعة التوجه إلى الطبيب لعمل التحليلات اللازمة، وذلك قبل تناول البرنامج العلاجي المناسب. تشعر السيدة بالإرهاق المزمن وعدم القدرة على تأدية مهام أعمالها اليومية بشكل أفضل، ويحدث ذلك نتيجة التغيرات التي تحدث لها خلال تلك الفترة. وتبدأ ظهور أعراض الحمل لدى السيدة، والتبويض يبدأ عند تغير الهرمونات لدى السيدة لتحفيز البويضة بسرعة الالتصاق بالحيوان المنوي.

قد تعاني المرأة أيضا من حاجتها إلى التبول المتكرر وذلك لان يوجد احتباس في سوائل الجسم لديها وتقوم الكلى بتخليص هذه السوائل ونزولها على هيئة بول. للمزيد: المرجع: ماسبب الافرازات الصفراء الثقيلة الكريمية بعد التبويض وقبل الدورة بعشرة ايام. احصل على استشاره مجانيه, تواصل مع طبيب الان. رقة حلمة الثدي وترققها وانتشار القشور عليها. الشعور الدائم بالقيء. إن إفرازات المهبل الصفراء لا تدعو إلى القلق إذا كانت صافية، عديمة الرائحة، وغير مصحوبة بأعراض أخرى. هذه الإفرازات تبدأ في الظهور عادة قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة أيام لحد اليوم الرابع عشر من بعد موعد الدورة، وهذه هي الفترة التي تحدد ظهور الحمل أثناء عمل التحليل المنزلي أيضًا للتأكد من الحمل. تغيير النظام الغذائي المتبع. ظهور العروق ذات اللون الأزرق وانتشاره بشدة لدى السيدة الحامل. داء المهبل الجرثومي. طول الدورة يوم و حصل جماع في اليوم ان يحصل حمل مع العلم ان اعراض التبويض كانت ايام و و لكن لم يحصل جماع. تشعر السيدات في الفترات الأولى من الحمل وخاصةً عند استنشاق أي روائح غريبة أو نفاذة، فعندئذ تشعر بالدوخة والقيء.

وقد تعاني المرأة أيضا قبل نزول الدورة ومن أعراض الحمل بوجود وجع في الثديين وقد تشعر بوجود تحجر فيهم وتلاحظ أن حلمه الثدي يكون لونها أغمق من اللون المعتاد. الكلاميديا: لا تصاحبها أي أعراض أخرى. من أهم علامات الحمل أيضا قبل نزول الدورة الشهرية بعشرة أيام هو أن قد يحدث نزول بعض قطرات من الدم حيث أن سبب ذلك قد يكون أن البويضة قد خرجت وقامت بالانغراس في جدار الرحم. نتيجة التغيرات التي تحدث في جسم السيدة الحامل من تغيرات الهرمونات والإفرازات وظهور افرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام، وبدأ الحمل يؤثر ذلك على شكل ورائحة البول بسبب تخصيب البويضة داخل الرحم، والتغيرات التي تطرأ على السيدة خلال هذه الفترة.

Shah Waliyullah and Shah Rafi'uddin have translated this sentence thus: "Crooked have become your hearts. " وقد يقال إنهما واقعتان ولا بعد في ذلك إلا أن كونهما سبباً لنزول هذه الاية فيه نظر, والله أعلم. فلم أزل أحدثه حتى تحسر الغضب عن وجهه، وحتى كشر فضحك، وكان من أحسن الناس ثغراً. Hadrat 'Abdullah bin Mas'ud, 'Abdullah bin 'Abbas, Sufyan Thauri and Dahhak have given this meaning of it: "Your hearts have swerved from the right path. " فلما مضت تسع وعشرون ليلة، دخل على عائشة رضي الله عنها فبدأ بها، فقلت له عائشة: يا رسول الله إنك كنت أقسمت أن لا تدخل علينا شهراً وإنما أصبحت من تسع وعشرين ليلة أعدها عداً! قالت: لا أدري ها هو ذا معتزل في المشربة. And Maulana Shabbir Ahmad 'Uthmami has explained it thus:, "lf you two continued to work and behave thus (against the Prophet). واذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب. تفسير اية ان تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما وان تظاهرا عليه فإن الدكتور محمد راتب النابلسي. حدثت عن الحسين ، قال: سمعت أبا معاذ يقول: ثنا عبيد ، قال: سمعت الضحاك يقول في قوله " وإن تظاهرا عليه " يقول: على معصية النبي صلى الله عليه وسلم وأذاه. When we came to Madinah, we found that the people here were under the control of their wives, and the women of Quraish too started learning the same thing from them. قال أبو عبد الرحمن النسائي: أخبرنا إبراهيم بن يونس بن محمد, حدثنا أبي, حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت له أمة يطؤها فلم تزل به عائشة وحفصة حتى حرمها, فأنزل الله عز وجل "يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك" إلى آخر الاية. I already had a premonition of this. اختلف في سبب نزول صدر هذه السورة فقيل: نزلت في شأن مارية وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حرمها, فنزل قوله تعالى: " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك " الاية.

وتطمئن قلوبهم بذكر الله

قال عمر: وكنا تحدثنا أن غسان تنعل الخيل لتغزونا فنزل صاحبي الأنصاري يوم نوبته، فرجع إلينا عشاء فضرب بابي ضرباً شديداً وقال: أثم هو؟. وقيل: كان التظاهر منهما في التحكم على النبي صلى الله عليه وسلم في النفقة، ولهذا آلى منهن شهراً واعتزلهن. رد الشيخ الحويني على المفتي السابق على جمعة في قضية النقاب والتوريث. ثم قست قلوبكم من بعد ذلك. ي ا ق و م إ ن م ا ه ذ ه ال ح ي اة الد ن ي ا م ت اع الشيخ محمد صديق المنشاوي سورة غافر. فلما وليت منصرفاً قال إذا الغلام يدعوني، فقال: قد أذن لك النبي صلى الله عليه وسلم، فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا هو مضطجع على رمال حصير ليس بينه وبينه فراش، قد أثر الرمال بجنبه متكئاً على وسادة من أدم حشوها ليف، فسلمت عليه ثم قلت وأنا قائم: يا رسول الله أطلقت نساءك؟ فرفع إلي بصره فقال: لا، فقلت: الله أكبر. وإن تظاهرا عليه " وإن تتظاهرا عليه بما يسؤوا ، وقرأ الكوفيون بالتخفيف. "

ان الله يرضى لكم ثلاثا

وقال عكرمة: أبو بكر وعمر. And 'Allama Alusi's commentary is Although it is incumbent on you that you should approve what the Holy Messenger (upon whom he peace) approves and disapprove what he disapproves, yet in this matter your hearts have swerved from conformity with him and turned in opposition to him. حدثت عن الحسين ، قال: سمعت أبا معاذ يقول: ثنا عبيد ، قال: سمعت الضحاك يقول في قوله " وصالح المؤمنين " يقول: خيار المؤمنين. فكنت أنا استبطت ذلك الأمر، وأنزل الله آية التخيير ". It was the time when we were apprehending an attack by the Ghassanids any time. وفي صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله قال:"دخل أبو بكر يستأذن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد الناس جلوساً ببابه لم يؤذن لأحد منهم، قال: فأذن لأبي بكر فدخل، ثم أقبل عمر فاستأذن فأذن له، فوجد النبي صلى الله عليه وسلم جالساً حوله نساءه واجماً ساكتاً - قال - فقال لأقولن شيئاً أضحك النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، لو رأيت بنت خارجة سألتني النفقة. فدخلت فإذا أنا برباح غلام رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعداً على أسكفة المشربة مدل رجليه على نقير من خشب، وهو جذع يرقى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وينحدر. قل ان كنتم تحبون الله. قال فدخلت على حفصة بنت عمر فقلت لها: يا حفصة، أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم! وليس قوله: "فقد صغت قلوبكما" جزاء للشرط، لأن هذا الصغو كان سابقاً، فجواب الشرط محذوف للعلم به. And, about alI, was the Holy Prophet (upon whom be peace) also so sensitive that he would take offence at minor things and become annoyed with his wives, and was he, God forbid, so irritable that once having been annoyed at such things he had severed his connections with all his wives and retired to his private apartment in seclusion? وقيل: "وصالح المؤمنين" ليس لفظ الواحد وإنما هو صالحو المؤمنين، فأضاف الصالحين إلى المؤمنين، وكتب بغير واو على اللفظ لأن لفظ الواحد والجمع واحد فيه.

يريد الله أن يتوب عليكم

Do not be misled by this that your neighbor (i. e. Hadrat `A'ishah) is more beautiful and dearer to the Holy Prophet. ترجمة الآية 4 من سورة At-Taḥrīm - English - سورة التحريم: عدد الآيات 12 - - الصفحة 560 - الجزء 28. قوله تعالى: " إن تتوبا إلى الله " يعني حفصة وعائشة، وحثهما على التوبة على ما كان منهما من الميل إلى خلاف محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم. " We used to sit in the Holy Prophet's assembly by turns and each used to pass on to the other the news of the day of his turn. وكنا معشر قريش نغلب النساء، فلما قدمنا على الأنصار إذا هم قوم تغلبهم نساؤهم، فطفق نساؤنا يأخذن من أدب نساء الأنصار فصخبت على امرأتي فراجعتني فأنكرت أن تراجعني، فقالت: ولم تنكر أن أراجعك! تحميل إن تتوبا فقد صغت Mp3 Mp4 سمعها. We have only given the correct meaning of the words of 'Umar, and these words he had used while scolding and reproving his daughter for her error. وقيل كان التظاهر بين عائشة وحفصة في التحكم على النبي صلى الله عليه وسلم في النفقة.

إنما التوبة على الله

Has one of you become so fearless of this that AIIah should afflict her with His wrath because of the wrath of His Prophet and she should perish? أولئك قوم عجلت لهم طيباتهم في الحياة الدنيا" فقلت استغفر لي يا رسول الله. وقوله تعالى: "ثيبات وأبكاراً" أي منهن ثيبات ومنهن أبكاراً ليكون ذلك أشهى إلى النفس, فإن التنوع يبسط النفس, ولهذا قال: "ثيبات وأبكاراً" وقال أبو القاسم الطبراني في معجمه الكبير: حدثنا أبو بكر بن صدقة, حدثنا محمد بن محمد بن مرزوق, حدثنا عبد الله بن أمية, حدثنا عبد القدوس عن صالح بن حيان, عن ابن بريدة, عن أبيه "ثيبات وأبكاراً" قال: وعد الله نبيه صلى الله عليه وسلم في هذه الاية أن يزوجه, فالثيب آسية امرأة فرعون وبالأبكار مريم بنت عمران. قال: فانطلقت فدخلت على حفصة فقلت: أتراجعين رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: نعم. ثم اعتزلهن شهراً أو تسعاً وعشرين". وصالح: اسم جنس كقوله تعالى: " والعصر * إن الإنسان لفي خسر" العصر:1-2 قاله الطبري. 7 But if you support one another against the Prophet, *8 then surely Allah is his Protector; and after that Gabriel and all righteous believers and the angels are all his supporters. I said: Doomed is Hafsah (the words in Bukhari are: Raghima anfu Hafsah wa `Aishah).

ثم قست قلوبكم من بعد ذلك

وهو أنهما أحبتا ما كره النبي صلى الله عليه وسلم من اجتناب جاريته واجتناب العسل، وكان عليه السلام يحب العسل والنساء. وقيل غير هذا مما تقدم القول فيه. قلت: يا رسول الله، إني دخلت المسجد والمسلمون ينكتون بالحصى يقولون: طلق رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه أفأنزل فأخبرهم أنك لم تطلقهن ؟ قال: نعم إن شئت. 4- "إن تتوبا إلى الله"، أي من التعاون على النبي صلى الله عليه وسلم بالإيذاء. حدثني يونس ، قال: أخبرنا ابن وهب ، قال: قال ابن زيد: قال الله عز وجل " إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما " قال: سرهما أن يجتنب رسول الله صلى الله عليه وسلم جاريته ، وذلك لهما موافق " صغت قلوبكما " إلى أن سرهما ما كره رسول الله صلى الله عليه وسلم. قلت: وتهجره إحداكن اليوم إلى الليل ؟ قالت: نعم. On our way back while helping him to perform ablutions for the Prayer at one place I had an opportunity to ask him this question. كما جاءت أشياء في المصحف متنوع فيه حكم اللفظ دون وضع الخط.

واذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب

وروى شقيق عن عبد الله: "عن النبي صلى الله عليه وسلم في قول الله تعالى: " فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين" قال: إن صالح المؤمنين أبو بكر وعمر". "والملائكة بعد ذلك ظهير"، قال مقاتل: بعد الله وجبريل "وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير"، أي: أعوان للنبي صلى الله عليه وسلم. أخبرنا إسماعيل بن عبد القاهر، أخبرنا عبد الغافر بن محمد، أخبرنا محمد بن عيسى، حدثنا إبراهيم بن محمد بن سفيان، حدثنا مسلم بن الحجاج، حدثني زهير بن حرب، حدثنا عمر بن يونس الحنفي، حدثنا عكرمة بن عمار، عن سماك بن زميل حدثنا عبد الله بن عباس، حدثني عمر بن الخطاب قال: "لما اعتزل النبي صلى الله عليه وسلم نساءه وذكر الحديث. If you two (wives of the Prophet SAW, namely 'Aishah and Hafsah) turn in repentance to Allah, (it will be better for you), your hearts are indeed so inclined (to oppose what the Prophet SAW likes), but if you help one another against him (Muhammad SAW), then verily, Allah is his Maula (Lord, or Master, or Protector, etc. قال: ما يبكيك يا بن الخطاب ؟ قلت: يا نبي الله، ومالي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك، وهذه خزانتك لا أرى فيها إلا ما أرى! فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين " فلن يعدم من يظاهره من الله والملائكة وصلحاء المؤمنين ، فإن الله ناصره وجبريل ريئس الكروبيين قرينه ، ومن صلح من المؤمنين أتباعه وأعوانه. " 4-" إن تتوبا إلى الله " خطاب لحفصة وعائشة على الالتفات للمبالغة في المعاتبة. " وفي صحيح مسلم عن ابن عباس قال: حدثني عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال:" لما اعتزل نبي الله صلى الله عليه وسلم نساءه قال دخلت المسجد فإذا الناس ينكتون بالحصى ويقولون: طلق رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه - وذلك قبل أن يؤمرن بالحجاب -. وقال ابن جرير أيضاً: حدثنا يونس, حدثنا ابن وهب عن مالك عن زيد بن أسلم قال: قال لها: "أنت علي حرام والله لا أطؤك" وقال سفيان الثوري وابن علية عن داود بن أبي هند عن الشعبي عن مسروق قال: آلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وحرم, فعوتب في التحريم وأمر بالكفارة في اليمين رواه ابن جرير وكذا روي عن قتادة وغيره عن الشعبي نفسه, وكذا قال غير واحد من السلف منهم الضحاك والحسن وقتادة ومقاتل ابن حيان, وروى العوفي عن ابن عباس القصة مطولة.

قل ان كنتم تحبون الله

حدثنا بشر ، قال: ثنا يزيد ، قال: ثنا سعيد ، عن قتادة ، قوله " وصالح المؤمنين " قال: هم الأنبياء. If ye twain turn unto Allah repentant, (ye have cause to do so) for your hearts desired (the ban); and if ye aid one another against him (Muhammad) then lo! And Jibrael (Gabriel), and the righteous among the believers, and furthermore, the angels are his helpers. By God, the wives of the Holy Prophet (upon whom be peace) answer him back face to face, ' (the word in the original is li yuraji nahu) and some one of them remains angrily apart from hire for the whole day. وقيل: عني بصالح المؤمنين في هذا الموضع: أبو بكر وعمر ، رضي الله عنهما. Then, when the matter is not between a father and a son, but between the Messenger of Allah and an individual of his community, only a foolish person could say that it was not impudence.

حدثنا ابن حميد ، قال: ثنا مهران ، عن سفيان " وصالح المؤمنين " قال الأنبياء. The verse is clearly addressed to two ladies and the context shows that these ladies arc from among the wives of the Holy Prophet (upon whom be peace) for in vv. وقال: دخلت عليه فقلت: يا رسول الله ما يشق عليك من شأن النساء؟ فإن كنت طلقتهن فإن الله معك وملائكته وجبريل وميكائيل وأنا وأبو بكر والمؤمنون معك. قال: ثم أخذ يسوق الحديث قال: كنا معشر قريش قوماً نغلب النساء, فلما قدمنا المدينة وجدنا قوماً تغلبهم نساؤهم فطفق نساؤنا يتعلمن من نسائهم قال: وكان منزلي في دار أمية بن زيد بالعوالي, قال: فغضبت يوماً على امرأتي فإذا هي تراجعني فأنكرت أن تراجعني فقالت: ما تنكر أن أراجعك فو الله إن أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ليراجعنه وتهجره إحداهن اليوم إلى الليل. فقمت إليها فوجأت عنقها، فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: هن حولي كما ترى يسألني النفقة. Imam Razi explains it thus: "Your hearts have swerved from what is right, and the right implies the right of the Holy Prophet (upon whom be Allah's peace). "

compagnialagiostra.com, 2024