شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات - سورة النساء تفسير الطبري الآية 43

Saturday, 01-Jun-24 16:13:43 UTC

شركة المتحدة – شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات. وقمنا بالتعرف في هذه المقالة على السؤال الذي يعتبر الأكثر بحثاً في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شبكة الإنترنت أيضاً وهو سؤال افضل شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات؟ ، تابعونا أصدقائي وصديقاتي على( ما هي الصناعات البتروكيماوية، بحث عن شركة سابك pdf، شركة البتروكيماويات، شركة بتروكيماويات وظائف) لنوافيكم بأروع إجابات وأكثرها دقة، دمتم برعاية الله وأمنه. الشركة العالمية للصناعات التحويلية هي شركة رائدة في المملكة العربية السعودية في مجال تطوير مشاريع البتروكيماويات وخلق الفرص في صناعة الكيماويات المتخصصة المحلية وزيادة القيمة المضافة في الصناعات التحويلية. الشركة العالمية للبوليمرات. الشركة السعودية للمونمورات الأكريلية. شركة ينساب – شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات. رواد سوق البتروكيماويات بمجموعة واسعة من البولي أوليفينات والكيماويات عالية الأداء تلبي احتياجات العملاء. نشأة الشركة الوطنية للبتروكيماويات تم تأسيس الشركة الوطنية للبتروكيماويات في يوم 3 مارس لعام 2008 وهو الموافق 8 ربيع الأول 1429هجرياً، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات

الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين. الشركة السعودية للاستثمارات الصناعية. Pages displayed by permission of. نطور سلسلة القيمة لمعدن التيتانيوم في السعودية لتلبية احتياجات صناعات الطيران المتكاملة والاستراتيجية. شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات. شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبيك).

العلاقات التجارية بين أمريكا والبرازيل - د. كريمة السيد النجار

شركات بتروكيماويات في السعودية. تقديم المعلومات الأساسية لشركتكم مثل تفاصيل الاتصال وقدرات الإمداد. من ضمن الشركات الصناعية السعودية الرائدة في البتروكيماويات، وكانت انطلاقة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم في عام 1999م، ويتولى رئاسة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم عبد العزيز بن عبد الله الزامل، وهنا سنطرح بعض المعلومات عن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات، التي تعتبر شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات: تقوم بصناعة كلاً مما يلي: - الشركة العالمية للميثانول. شركة الصحراء للبتروكيماويات والتي كانت تتعرف اختصارا "الصحراء"، شركة مساهمة سعودية سابقة، كانت مدرجة في السوق المالية السعودية، حتى اندمجت مع الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات وتكوين كيان جديد باسم شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات. شركة صدف – الشركة السعودية للبتروكيماويات. شركة هدف الطاقة الدولية هي شراكة بين الشركة العالمية للصناعات التحويلية عن طريق شركتها التابعة الشركة العالمية للكيماويات الحرارية مع شركة الفارابي للبتروكيماويات عن طريق شركتها التابعة شركة الجبيل للسوائل الحرارية ويتوقع بدء التشغيل التجاري لمصنع هدف بنهاية عام 2019 و يعتبر مشروع هدف مشروع كيميائي متخصص فريد من نوعه و هو الأول في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و يسهم في سد الفجوة في السوق المحلي من حيث التصنيع و العرض. ويجرى توريد الألكيل البنزين الخطي إلى أسواق المملكة العربية السعودية ودول أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق الشرق الأوسط والأسواق الأسيوية والأوروبية والذي يستخدم بكثرة في صناعة المنظفات و الفارابي الآن لديها مشروعين توسعة في الجبيل و ينبع لإنتاج مجموعة من المواد الكيميائية المتخصصة والتحويليه. وقد أسست ثلاثة مشاريع تحويلية أخرى ستكون هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. شركة الفارابي للبتروكيماويات تأسست منذ العام 2006 تستخدم منتجات البارافين العادي بوصفها وسيطًا لإنتاج الألكيل البنزين الخطي. طاهر كنعان, المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

الدولة واقتصاد السوق: قراءات في سياسات الخصخصة وتجاربها العالمية والعربية - طاهر كنعان, المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات

نوع الشركة الوطنية للبتروكيماويات الشركة الوطنية للبتروكيماويات والتي يطلق عليها بتروكيم، وهي تعد شركة مساهمة سعودية، وهي مملوكة للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، كما أنها تحمل سجل تجاري رقم 1010246363 من مدينة الرياض. شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات. التحقق من أن عملياتكم تلبي أفضل الممارسات في الصناعات الكيماوية. شركة التصنيع الوطنية. الشركة العربية لفينيل الكلوريد. نظراً لكون الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم تعد شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات، تم اضافتها في سوق الأسهم السعودية. العلاقات التجارية بين أمريكا والبرازيل. Get this book in print. شركة ابن زهر – الشركة السعودية الأوروبية للبتروكيماويات. Advanced Book Search.

Reviews aren't verified, but Google checks for and removes fake content when it's identified. شركة سابك للمغذيات الزراعية. على المتجر الإلكتروني للمركز العربي. تقوم التكنولوجيا والابتكار بالتصنيع بإجراء الأبحاث والاختبارات المتقدمة لإنتاج وتوطين التكنولوجيا العالمية. نقدم حافظة منتجات متنوعة من المنتجات البلاستيكية ومنتجات التغليف والحلول الزراعية والمعادن والخدمات. You have reached your viewing limit for this book (. تسعى الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم للمحافظة على البيئة وحماية المواطنين.

نلتزم بالتميز في كل أعمالنا للحفاظ على الأعمال المستدامة طويلة المدى مع جميع موردينا. تمتلك الشركة العديد من الاستثمارات في منطقة الجبيل لإنتاج مختلف المنتجات الكيماوية المتخصصة مثل المذيبات والإضافات والمواد الكيميائية لحقول النفط و غيرها من المواد الكيماوية المتخصصة. الدولة واقتصاد السوق: قراءات في سياسات الخصخصة وتجاربها العالمية والعربية. وسيبلغ إجمالي إستثمار المشروع الكيميائي لشركة هدف حوالي 60 مليون دولار بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ألف طن سنويا ومساحة تتعدى ال 20 ألف متر مربع بمجمع شركة الفارابي للبتروكيماويات بالجبيل الصناعية ضمن مشروع التوسعة بالجبيل لشركة الفارابي وينتج المشروع عدة أنواع و منتجات تستخدم في عمليات نقل الحرارة في محطات توليد الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية المركزة ومصانع البتروكيماويات والكيماويات ومنشآت إنتاج النفط والغاز السطحية ومصافي التكرير وغيرها من المنشآت الصناعية. مشاريع شركة الصحراء للبتروكيماويات هي: - شركة الواحة للبتروكيماويات.

قال: فدخلنا على ابن عباس, فسألناه, فقال: غلب فريق الموالي وأصابت العرب, هو الجماع, ولكن الله يعف ويكني. حمل الآن التطبيق وتمتع بالمزامنة بين الأجهزة، تنزيل الكتب، إضافة التعليقات، إنشاء مجموعاتك الخاصة، وأكثر من ذلك بكثير…. قال أبو جعفر: وأولى القولين في ذلك بالصواب قول من قال عنى الله بقوله أو لامستم النساء: الجماع دون غيره من معاني اللمس لصحة الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قبل بعض نسائه ثم صلى ولم يتوضأ. 7591 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد, قَالَ: ثنا هَارُون, عَنْ عَمْرو, عَنْ جُوَيْبِر, عَنْ الضَّحَّاك, قَالَ: صَاحِب الْجِرَاحَة الَّتِي يَتَخَوَّف عَلَيْهِ مِنْهَا يَتَيَمَّم.

قال ابن عون: بيده كأنه يتناول شيئا يقبض عليه. بيان قوله تعالى أو لامستم النساء. فَقَالَ: يَا أَمِير الْمُؤْمِنِينَ إِنْ شِئْت لَمْ أَذْكُرهُ, فَقَالَ: لَا, وَلَكِنْ نُوَلِّيك مِنْ ذَلِكَ مَا تَوَلَّيْت. حَدَّثَنَا اِبْن بَشَّار, قَالَ: ثنا عَبْد الرَّحْمَن, قَالَ: ثنا سُفْيَان, عَنْ مُخَارِق, عَنْ طَارِق, عَنْ عَبْد اللَّه, قَالَ: اللَّمْس: مَا دُون الْجِمَاع. وقرأ ذلك عامة قراء الكوفيين: " أو لمستم النساء " بمعنى: أو لمستم أنتم أيها الرجال نساءكم.

9626 - حدثنا ابن وكيع قال حدثنا جرير عن هشام عن ابن سيرين قال سألت عبيدة عن أو لامستم النساء: فقال بيده هكذا فعرفت ما يعني [ ص: 396]. وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل قَوْله: { فَلَمْ تَجِدُوا مَاء فَتَيَمَّمُوا} هَلْ ذَلِكَ أَمْر مِنْ اللَّه بِالتَّيَمُّمِ كُلَّمَا لَزِمَهُ طَلَب الْمَاء أَمْ ذَلِكَ أَمْر مِنْهُ بِالتَّيَمُّمِ كُلَّمَا لَزِمَهُ الطَّلَب وَهُوَ مُحْدِث حَدَثًا يَجِب عَلَيْهِ مِنْهُ الْوُضُوء بِالْمَاءِ لَوْ كَانَ لِلْمَاءِ وَاجِدًا ؟ فَقَالَ بَعْضهمْ: ذَلِكَ أَمْر مِنْ اللَّه بِالتَّيَمُّمِ كُلَّمَا لَزِمَهُ فَرْض الطَّلَب بَعْد الطَّلَب مُحْدِثًا كَانَ أَوْ غَيْر مُحْدِث. ص: 389] القول في تأويل قوله ( أو لامستم النساء). وَقَالَ آخَرُونَ: حَدّ الْمَسْح الَّذِي أَمَرَ اللَّه بِهِ فِي التَّيَمُّم أَنْ يَمْسَح جَمِيع الْوَجْه وَالْيَدَيْنِ إِلَى الْمِرْفَقَيْنِ. وقال آخرون: معنى ذلك: لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى من النوم. وقال آخرون: حد المسح الذي أمر الله به في التيمم أن يمسح جميع الوجه واليدين إلى المرفقين. 7638 - حدثنا أبو كريب, قال: ثنا عبيدة بن سعيد القرشي, عن شعبة, عن الحكم, عن ابن أبزى, قال: جاء رجل إلى عمر, فقال: إني أجنبت فلم أجد الماء, فقال عمر: لا تصل! ذكر من قال ذلك: 9581 - حدثنا حميد بن مسعدة قال حدثنا قال حدثنا يزيد بن زريع شعبة عن أبي بشر عن سعيد بن جبير قال ذكروا اللمس فقال ناس من الموالي ليس بالجماع وقال ناس من العرب: اللمس الجماع قال فأتيت ابن عباس فقلت إن ناسا من الموالي والعرب اختلفوا في اللمس فقالت الموالي ليس بالجماع وقالت العرب: الجماع قال من أي الفريقين كنت قلت كنت من الموالي قال غلب فريق الموالي ، إن المس واللمس والمباشرة " الجماع ولكن الله يكني ما شاء بما شاء.

7634 - حدثنا علي بن سهل, قال: ثنا الوليد بن مسلم, عن الأوزاعي, عن سعيد وابن جابر, أن مكحولا كان يقول: التيمم ضربة للوجه والكفين إلى الكوع, ويتأول مكحول القرآن في ذلك: { فامسحوا بوجوهكم وأيديكم إلى المرافق} 5 6 وقوله في التيمم: { فامسحوا بوجوهكم وأيديكم} ولم يستثن فيه كما استثنى في الوضوء إلى المرافق. وَإِنْ لَمْ يَعْلَق بِيَدَيْهِ مِنْ الْغُبَار شَيْء, وَقَدْ ضَرَبَ بِيَدَيْهِ أَوْ إِحْدَاهُمَا الصَّعِيد, ثُمَّ مَسَحَ بِهِمَا أَوْ بِهَا وَجْهه أَجْزَأَهُ ذَلِكَ, لِإِجْمَاعِ جَمِيع الْحُجَّة عَلَى أَنَّ الْمُتَيَمِّم لَوْ ضَرَبَ بِيَدَيْهِ الصَّعِيد وَهُوَ أَرْض رَمْل فَلَمْ يَعْلَق بِيَدَيْهِ مِنْهَا شَيْء فَتَيَمَّمَ بِهِ أَنَّ ذَلِكَ مُجْزِئُهُ, لَمْ يُخَالِف ذَلِكَ مَنْ يَجُوز أَنْ يَعْتَدّ بِخِلَافِهِ. 7607 - حَدَّثَنَا عَبْد الْحَمِيد بْن بَيَان, قَالَ: أَخْبَرَنَا مُحَمَّد بْن يَزِيد, عَنْ إِسْمَاعِيل, عَنْ عَامِر, قَالَ: الْمُلَامَسَة: مَا دُون الْجِمَاع. 7633 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد, قَالَ: ثنا أَبُو تُمَيْلَة, قَالَ: ثنا سَلَّام مَوْلَى حَفْص, قَالَ: سَمِعْت عِكْرِمَة, يَقُول: التَّيَمُّم ضَرْبَتَانِ: ضَرْبَة لِلْوَجْهِ, وَضَرْبَة لِلْكَفَّيْنِ. 7636 - حَدَّثَنِي يَعْقُوب بْن إِبْرَاهِيم, قَالَ: ثنا اِبْن عُلَيَّة, عَنْ دَاوُد, عَنْ الشَّعْبِيّ, قَالَ: التَّيَمُّم: ضَرْبَة لِلْوَجْهِ وَالْكَفَّيْنِ. 7635 - حدثني محمد بن عبد الله بن عبد الحكم, قال: ثنا بشر بن بكر التنيسي, عن ابن جابر: أنه رأى مكحولا يتيمم يضرب بيديه على الصعيد, ثم يمسح بهما وجهه وكفيه بواحدة. قَالَ أَبُو جَعْفَر: وَالصَّوَاب مِنْ الْقَوْل فِي ذَلِكَ أَنَّ الْحَدّ الَّذِي لَا يُجْزِئ الْمُتَيَمِّم أَنْ يُقَصِّر عَنْهُ فِي مَسْحه بِالتُّرَابِ مِنْ يَدَيْهِ, الْكَفَّانِ إِلَى الزَّنْدَيْنِ لِإِجْمَاعِ الْجَمِيع عَلَى أَنَّ التَّقْصِير عَنْ ذَلِكَ غَيْر جَائِز, ثُمَّ هُوَ فِيمَا جَاوَزَ ذَلِكَ مُخَيَّر إِنْ شَاءَ بَلَغَ بِمَسْحِهِ الْمِرْفَقَيْنِ, وَإِنْ شَاءَ الْآبَاط. ذكر من قال ذلك: 7647 - حدثني أحمد بن عبد الرحيم البرقي, قال: ثنا عمر بن أبي سلمة التنيسي, عن الأوزاعي, عن الزهري قال: التيمم إلى الآباط. وَبِنَحْوِ مَا قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل. 9598 م وبه عن سفيان عن عاصم عن بكر عن ابن عباس مثله. 7613 - حَدَّثَنِي بِذَلِكَ إِسْمَاعِيل بْن مُوسَى السُّدِّيّ, قَالَ: أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْر بْن عَيَّاش, عَنْ الْأَعْمَش, عَنْ حَبِيب بْن أَبِي ثَابِت, عَنْ عُرْوَة, عَنْ عَائِشَة, قَالَتْ: " كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَوَضَّأ ثُمَّ يُقَبِّل, ثُمَّ يُصَلِّي وَلَا يَتَوَضَّأ ". 9604 - حدثنا ابن وكيع قال حدثنا مالك عن خصيف قال سألت فقال ذلك مجاهدا. فلما كان ذلك إجماعا منهم كان معلوما أن الذي يراد به من ضرب الصعيد باليدين مباشرة الصعيد بهما بالمعنى الذي أمر الله بمباشرته بهما, لا لأخذ تراب منه.
وقال أيوب بيده - يصف أنه قرصها - قال: ونزلت آية التيمم, ووجدت القلادة في مناخ البعير, فقال الناس: ما رأينا امرأة أعظم بركة منها. قُلْت: مَكَان جَرْد غَيْر أَبْطَح, أَيُجْزِئُ عَنِّي ؟ قَالَ: نَعَمْ. وَأَمَّا الْمَسْح بِالْيَدَيْنِ, فَإِنَّ أَهْل التَّأْوِيل اِخْتَلَفُوا فِي الْحَدّ الَّذِي أَمَرَ اللَّه بِمَسْحِهِ مِنْ الْيَدَيْنِ, فَقَالَ بَعْضهمْ: حَدّ ذَلِكَ الْكَفَّانِ إِلَى الزَّنْدَيْنِ, وَلَيْسَ عَلَى الْمُتَيَمِّم مَسْح مَا وَرَاء ذَلِكَ مِنْ السَّاعِدَيْنِ. ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ: 7630 - حَدَّثَنِي أَبُو السَّائِب سَلْم بْن جُنَادَة, قَالَ: ثنا اِبْن إِدْرِيس, عَنْ حُصَيْن, عَنْ أَبِي مَالِك, قَالَ: تَيَمَّمَ عَمَّار فَضَرَبَ بِيَدَيْهِ إِلَى التُّرَاب ضَرْبَة وَاحِدَة, ثُمَّ مَسَحَ بِيَدَيْهِ وَاحِدَة عَلَى الْأُخْرَى, ثُمَّ مَسَحَ وَجْهه, ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدَيْهِ أُخْرَى, فَجَعَلَ يَلْوِي يَده عَلَى الْأُخْرَى وَلَمْ يَمْسَح الذِّرَاع. فَقَالَ لَهُ أَبُو مُوسَى: إِنَّمَا كَرِهْتُمْ هَذَا لِهَذَا ؟ قَالَ: نَعَمْ. 9599 - حدثنا ابن وكيع قال حدثنا حفص عن الأعمش عن حبيب عن سعيد عن ابن عباس قال هو الجماع. 9633 - حدثنا سعيد بن يحيى الأموي قال حدثني أبي قال: حدثني [ ص: 399] يزيد بن سنان عن عبد الرحمن الأوزاعي عن عن يحيى بن أبي كثير أبي سلمة ، أم سلمة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ثم لا يفطر ولا يحدث وضوءا عن.
وقال آخرون: معنى ذلك: لا تقربوا المصلى للصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون, ولا تقربوه جنبا حتى تغتسلوا إلا عابري سبيل, يعني: إلا مجتازين فيه للخروج منه. قَالَ: هَذَا كُلّه قَوْل أَبِي: إِذَا كَانَ لَا يَسْتَطِيع أَنْ يَتَنَاوَل الْمَاء وَلَيْسَ عِنْده مَنْ يَأْتِيه بِهِ لَا يَتْرُك الصَّلَاة, وَهُوَ أَعْذَر مِنْ الْمُسَافِر. 7584 - حدثني المثنى, قال: ثنا أبو صالح, قال: ثني الليث, قال: ثني يزيد بن أبي حبيب, عن قول الله: { ولا جنبا إلا عابري سبيل} أن رجالا من الأنصار كانت أبوابهم في المسجد تصيبهم جنابة ولا ماء عندهم, فيريدون الماء ولا يجدون ممرا إلا في المسجد, فأنزل الله تبارك وتعالى: { ولا جنبا إلا عابري سبيل} * - حدثني المثنى, قال: ثنا سويد بن نصر, قال: أخبرنا ابن المبارك, عن شعبة, عن حماد, عن إبراهيم: { ولا جنبا إلا عابري سبيل} قال: لا يجتاز في المسجد إلا أن لا يجد طريقا غيره. وأوجبوا الوضوء على من مس بشيء من جسده شيئا من جسدها مفضيا إليه. 7601 - حَدَّثَنَا بِشْر بْن مُعَاذ, قَالَ: ثنا يَزِيد, قَالَ: ثنا سَعِيد, عَنْ قَتَادَة وَالْحَسَن, قَالَا: غِشْيَان النِّسَاء.

ثم قرأ: { وإن كنتم مرضى أو على سفر} 7592 - حدثني المثنى, قال: ثنا أبو حذيفة, قال: ثنا شبل, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد: { وإن كنتم مرضى} والمرض: أن يصيب الرجل الجرح أو القرح أو الجدري, فيخاف على نفسه من برد الماء وأذاه, يتيمم بالصعيد كما يتيمم المسافر الذي لا يجد الماء. قالت فقال ابن حضير: ما هذا بأول بركتكم يا آل أبي بكر عن. وعلة من قال ذلك أن الله أمر بمسح اليد في التيمم كما أمر بمسح الوجه, وقد أجمعوا أن عليه أن يمسح جميع الوجه, فكذلك عليه جميع اليد, ومن طرف الكف إلى الإبط يد. وَقَالَ آخَرُونَ فِي ذَلِكَ مَا: 7594 - حَدَّثَنِي بِهِ يُونُس, قَالَ: أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب, قَالَ: قَالَ اِبْن زَيْد فِي قَوْله: { وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَر فَلَمْ تَجِدُوا مَاء فَتَيَمَّمُوا} قَالَ: الْمَرِيض الَّذِي لَا يَجِد أَحَدًا يَأْتِيه بِالْمَاءِ وَلَا يَقْدِر عَلَيْهِ, وَلَيْسَ لَهُ خَادِم, وَلَا عَوْن, فَإِذَا لَمْ يَسْتَطِعْ أَنْ يَتَنَاوَل الْمَاء وَلَيْسَ عِنْده مَنْ يَأْتِيه بِهِ, وَلَا يَحْبُو إِلَيْهِ, تَيَمَّمَ وَصَلَّى إِذَا حَلَّتْ الصَّلَاة.

وَقَالَ آخَرُونَ: مَعْنَى ذَلِكَ: لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاة وَأَنْتُمْ سُكَارَى مِنْ النَّوْم. حدثنا ابن حميد, قال: ثنا هارون بن المغيرة, عن عنبسة, عن ابن أبي ليلى, عن المنهال بن عمرو, عن عباد بن عبد الله, عن علي رضي الله عنه, قال: نزلت في السفر: { ولا جنبا إلا عابري سبيل} وعابر السبيل: المسافر إذا لم يجد ماء تيمم. حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن حَازِم الْغِفَارِيّ, قَالَ: ثنا أَبُو نُعَيْم, قَالَ: ثنا سَلَمَة, عَنْ الضَّحَّاك: { يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاة وَأَنْتُمْ سُكَارَى} قَالَ: لَمْ يَعْنِ بِهَا سُكْر الْخَمْر, وَإِنَّمَا عَنَى بِهَا سُكْر النَّوْم.

compagnialagiostra.com, 2024