سماعات بلاي ستيشن 4.1 - انا نخاف من ربنا اسلام صبحي Mp3 - سمعها

Tuesday, 28-May-24 17:27:36 UTC

طريقة ربط جهاز بلايستيشن 5 بجميع أنواع سماعات AirPods. بطاقات شحن رصيد فورت نايت (Fortnite). سماعة جيمنج K6 من اونيكوما - اضاءة أر جي بي. سماعات بلاي ستيشن 4 جولد ابيض.

  1. سماعات بلاي ستيشن 4 مجانا
  2. بلاي ستيشن 4 سعر
  3. سماعات بلاي ستيشن 4.3
  4. سماعات بلاي ستيشن 4 برو
  5. انا نخاف من ربنا يوما عبوسا
  6. ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا
  7. عسى ربنا ان يبدلنا خيرا منها
  8. وانا احسب ان الغياب يومين

سماعات بلاي ستيشن 4 مجانا

سماعات الرأس غولد ستيريو لاسلكية للبلاي ستيشن 4 من سوني بلون أسود. تم ربطها مع جهاز بلايستيشن 5 و تشغيلها في نمط التقاط الإشارة أو الاقتران. إذا كنت لا تملك حساب. المميزاتالمميزاتBlu-ray Disc Player | Sony DualShock 4 Wireless Controller | High Dynamic Range (HDR) Support | 10/100/1000 Mbps Gigabit Ethernet | 802. بطاقات شحن رصيد ببجي (PUBG). شخصيات مجسمة (Action Figures).

بلاي ستيشن 4 سعر

مع تطبيق سماعة الرأس المرفق، قومي بتنزيل أوضاع الألعاب المخصصة التي تم إنشاؤها حصريًا من أجل المطورين والتي تم ضبطها خصيصًا لتحسين الصوت في ألعابكِ المفضلة. Console stand as displayed in images is an optional accessory and it is not included with product. فانكوا بوب (Funko pop). HDMI: 1 x (HDR output supported). استمتعي لساعات وانظري يمكنكِ أن تأخذيها في أي مكان. أجهزة نينتندوا سويتش. المواصفات سماعة رأس سوني بلاي ستيشن 4 جولد لاسلكية ستيريو - أسود [لعبة فيديو]. نفس الشيء بالنسبة لسماعات AirPods التي ترغب بتشغيلها على الجهاز حيث يجب وضعها في نمط الاقتران أو Pairing.

سماعات بلاي ستيشن 4.3

سماعة جيمنج كي 20 من أونيكوما بإضاءة ار جي بي - رمادي منقوش. Gamers, start your engines. موعد التسليم خارج القاهرة والجيزة 3-7 أيام عمل. سماعة راس سوني لاسلكية جولد لاجهزة بلاي ستيشن 4 - اسود. لاسلكي عبر جهاز إرسال واستقبال USB. سماعة جيمنج كي 20 من أونيكوما - سوداء. ارسل لي رساله عند توفر المنتج. هل تريد تغير البلد ؟. تتميز سماعات البلاي ستيشن 4 الجولد هيد ست بصوت نقي يناسب جميع الالعاب, توفر السماعة صوت ثلاثي الابعاد. سماعة جيمنج أونيكوما K16. 0AUX1 xإيثرنتx 1 (10BASE-T, 100BASE-TX, 1000BASE-T)الناتج الرقمي البصري1 xالاتصال بالانترنتYes. 1 virtual surround sound breathes new life into the urban jungles and alien worlds you explore.

سماعات بلاي ستيشن 4 برو

اكسسوارات بلاي ستيشن 4. Over-Ear Headphones. الخطوة المباشرة تقتصر على تشغيل جهاز أو قطعة Adapter التي تم ربطها مسبقا بالجهاز عن طريق وضع التقاط الإشارة أو Pairing. عامالنوعHome Console. العاب رقميه ديجيتال للحاسب (كمبيوتر). Experience games as the developer intended through the Headset Companion App, with audio modes tuned by developers exclusively for PlayStation®4 systems. سماعة جيمنج اونيكوما K5 - فضية. الأكثر مبيعا في سماعات الرأس وملحقات الصوت. 539 كج العمر المناسب: مناسبة لعمر 8 سنوات وما فوق. بطاقات نينتيندو إي شوب. اشتراكات وبطاقات شحن رصيد للإكس بوكس. بهذه الطريقة يمكنك الآن ربط جهاز بلايستيشن 5 بواسطة جميع انواع سماعات البلوتوث.. منصة بلايستيشن 5 منذ إعلانها الرسمي قبل عامين من الآن كشفت سوني على مختلف التكنولوجيات التي استعانت بها من أجل تقديم أفضل تجربة ممكنة بالنسبة للمستخدم، لعل أهمها نظام الاتصال اللاسلكي بمختلف الأجهزة الأخرى انطلاقا من تقنية البلوتوث. سماعه جيمنج اونيكوما K8 - رمادي مموه.

By starting from the ground up. 4 cm قياسات التغليف: 22 x 30 x 13 cm وزن الشحن: 0. تعمل بكل مواصفتها مع. الدفع الآمن الدفع عند التوصيل. USB: 2 x Super-Speed USB (USB 3. 11ac Wi-Fi, Bluetooth 4. العاب اكس بوكس رقميه (ديجيتال). مع أسرع معالج وذاكرة في السوق ، يقوم جهاز PS4 ™ بنقل الألعاب إلى مستوى جديد. بطاقات ايتونز بريطاني. حيث تكون مجبر على استخدام أدوات خارجية لتشغيل هذه السماعات، و هو ما كان الحال عليه خلال جميع الأجهزة السابقة بداية من جهاز بلايستيشن 3 تم بلايستيشن 4، و الآن عن طريق منصة بلايستيشن 5.

Product description. منتجات رقميه للحاسب (كمبيوتر). Keep tight control over your game with improved dual analogsticks, trigger buttons, and a new capacitive touch pad. بطاقات شحن ليج اوف ليجيندز (LOL). The new Gold Wireless headset was designed to deliver enhanced comfort and performance while maintaining the amazing gaming audio experience you've come to love. أو دفع باستخدام أقساط رايه بدء من ١٥١ / 36 شهر باستخدام أقساط رايه. See opponents' health and other key game info at a glancewith the 4-color LED light that is synced to game actions.

Designed to fit seamlessly with PlayStation®VR, experience the stunning worlds of VR in comfort and audio immersion like never before. سماعة جيمنج كايرا ريزر للبلايستيشن والكمبيوتر - بيضاء. بطاقات جوجل بلاي بريطاني. 84 TFLOPSgraphics chip and leading-edge GDDR5 RAM give developers unrivalled potentialfor next-generation games. التي تظل محصورة فقط على أجهزة التحكم Dualsense لربط الجهاز بها، و لا يمكن بالمقابل استغلالها حتى تشغل مختلف أنواع السماعات مثل سماعات الجيل الجديد AirPods و غيرها من السماعات الاحترافية. بطاقات شحن اوه بكس (oBucks).

قالوا ر ب ن ا غ ل ب ت ع ل ي ن ا شقوتنا و ك ن ا قوما ضالين إسلام صبحى. قوله تعالى: " إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا" ((عبوساً)) من صفة اليوم، أي يوماً تعبس فيه الوجوه من هوله وشدته، فالمعنى نخاف يوماً ذا عبوس. سورة الإنسان بالترتيل العراقي الجميل رمضان ١٤٤٢هـ. انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا القارئ رزكار محمد الكردي. قال الحسن: برد الكافور في طيب الزنجبيل ولهذا قال: "عيناً يشرب بها عباد الله يفجرونها تفجيراً" أي هذا الذي مزج لهؤلاء الأبرار من الكافور هو عين يشرب بها المقربون من عباد الله صرفاً بلا مزج ويروون بها, ولهذا ضمن يشرب معنى يروى حتى عداه بالباء ونصب عيناً على التمييز, قال بعضهم: هذا الشراب في طيبه كالكافور, وقال بعضهم: هو من عين كافور, وقال بعضهم: يجوز أن يكون منصوباً بيشرب حكى هذه الأقوال الثلاثة ابن جرير. قال الفراء وأبو عبيدة والمبرد: يوم قمطرير وقماطر: إذا كان صعباً شديداً، وأنشد الفراء: بني عمنا هل تــذكرون بلاءنــا عليكم إذا ما كان يوم قماطر. تفسير العدل والإعتدال 6 - محمد بن عاشور. قراءة مبكية للشيخ إسلام صبحي إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا. ثنا وكيع ، عن عمر بن ذر ، عن مجاهد ، قال: هو المقبض ما بين عينيه.

انا نخاف من ربنا يوما عبوسا

إذا كنت ترغب بالتواصل النشط و الهادف، والحصول على الخدمات المتوفّرة يمكنكم الانتساب إلى البوابة من خلال الضغط على كلمة العضویة. We fear from our Lord a day of frowning and of fate. حدثنا أبو كريب ، قال: ثنا وكيع ، عن سفيان ، عن هارون بن عنترة ، عن أبيه ، عن ابن عباس ، قال: المقبض ما بين العينين. وقال ابن عباس يعبس الكافر يومئذ حتي يسيل منه عرق كالقطران. وقوله تعالى: "يفجرونها تفجيراً" أي يتصرفون فيها حيث شاؤوا وأين شاؤوا من قصورهم ودورهم ومجالسهم ومحالهم, والتفجير هو الإنباع كما قال تعالى: " وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا " وقال "وفجرنا خلالهما نهراً". انا نخاف من ربنا يوما عبوسا. تلاوة روحانية من سورة التوبة للشيخ رزكار محمد الكردي.

لو أدخلتم في بداية و نهاية العبارة المتوخاة علامة "qutaion" ستحصلون علي المواضيع التي تتوفر فيها نفس هذه الكلمة أو العبارة و فيها سوي ذلك ستعبرون علي مواضيع تتوفر فيها إجدي هذه العبارات. وبالجملة ما ذكروه من الخوف مخافة في مقام العمل لما يحاسب العبد على عمله فالعبودية لازمة للانسان لا تفارقه وإن بلغ ما بلغ قال تعالى: " إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم " الغاشية: 26. عسى ربنا ان يبدلنا خيرا منها. إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا شرح سورة الإنسان الشيخ سعيد الكملي. ذكر من قال ذلك: حدثنا أبو كريب ، قال: ثنا مصعب بن سلام التميمي ، عن سعيد ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، في قوله " عبوسا قمطريرا " قال: يعبس الكافر يومئذ حتى يسيل من بين عينيه عرق مثل القطران.

ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا

Advanced Book Search. 10- "إنا نخاف من ربنا يوماً عبوساً قمطريرا" أي نخاف عذاب يوم متصف بهاتين الصفتين، ومعنى عبوساً: أنه يوم تعبس فيه الوجوه من هو له وشدته، فالمعنى: أنه ذو عبوس. إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا | تفسير ابن كثير | الإنسان 10. وقال مجاهد: "يفجرونها تفجيراً" يقودونها حيث شاؤوا وكذا قال عكرمة وقتادة, وقال الثوري يصرفونها حيث شاؤوا, وقوله تعالى: "يوفون بالنذر ويخافون يوماً كان شره مستطيراً" أي يتعبدون لله فيما أوجبه عليهم من فعل الطاعات الواجبة بأصل الشرع وما أوجبوه على أنفسهم بطريق النذر. تلاوة أبكت الملايين للشيخ علي جابر. حدثني سليمان بن عبد الجبار قال: ثنا محمد بن الصلت ، قال: ثنا أبو كدينة ، عن قابوس ، عن أبيه ، قال: سألت ابن عباس ، عن قوله " قمطريرا " قال: يقبض ما بين العينين.

قال الزجاج: يقال اقمطرت الناقة: إذا رفعت ذنبها وجمعت قطريها ورمت بأنفها ما يسبقها من القطر، وجعل الميم مزيدة. يخبر تعالى عما أرصده للكافرين من خلقه به من السلاسل والأغلال والسعير, وهو اللهب والحريق في نار جهنم كما قال تعالى: "إذ الأغلال في أعناقهم والسلاسل يسحبون * في الحميم ثم في النار يسجرون" ولما ذكر ما أعده لهؤلاء الأشقياء من السعير قال بعده: "إن الأبرار يشربون من كأس كان مزاجها كافوراً" وقد علم ما في الكافور من التبريد والرائحة الطيبة مع ما يضاف إلى ذلك من اللذاذة في الجنة. قوله تعالى: " فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقاهم نضرة وسرورا " الوقاية الحفظ والمنع من الأذى ولقى بكذا يلقيه أي استقبله به والنضرة البهجة وحسن اللون والسرور مقابل المساءة والحزن. 10 - We only fear a Day of distressful Wrath from the side of our Lord. سورة مريم بالترتيل العراقي أحمد النفيس. وانا احسب ان الغياب يومين. قال أبو عبيدة: يقا قطمرير: أي منقبض ما بين العينين والحاجبين. شهوات الإنسان تورثه الذل وتلقيه في البلاء الطويل.

عسى ربنا ان يبدلنا خيرا منها

10 - (إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا) تكلح الوجوه فيه أي كريه المنظر لشدته (قمطريرا) شديدا في ذلك. قمطريراً " شديد العبوسش كالذي يجمع ما بين عينيه من اقمطرت الناقة إذا رفعت ذنبها وجمعت قرطيها أو مشتق من القطر والميم مزيدة. حدثني يونس ، قال: أخبرنا ابن وهب ، قال: قال ابن زيد في " إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا " قال: العبوس: الشر ، والقمطرير: الشديد. يوماً " عذاب يوم " عبوساً " تعبس فيه الوجوه أو يشبه الأسد العبوس في ضراوته. " "Verily, We fear from our Lord a Day, hard and distressful, that will make the faces look horrible (from extreme dislikeness to it). حدثنا بشر ، قال: ثنا يزيد ، قال: ثنا سعيد ، عن قتادة ، قوله " إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا " عبست فيه الوجوه ، وقبضت ما بين أعينها كراهية ذلك اليوم. قوله تعالى: " إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا " عد اليوم وهو يوم القيامة عبوسا من الاستعارة، والمراد بعبوسه ظهوره على المجرمين بكمال شدته، والقمطرير الصعب الشديد على ما قيل. إ ن ا ن خ اف م ن ر ب ن ا ي و م ا ع ب وس ا ق م ط ر ير ا تلاوة خاشعة من سورة الإنسان ياسر الدوسري. قال اسد بن ناعصة: واصطليت الحروب في كل يوم باسل الشر قمطرير الصباح. فقال ابن عمر: أعطوه إياه فأعطوه إياه, فأرسلت صفية إلى السائل فقالت والله إن عدت لا تصيب منه خيراً أبداً, ثم أرسلت بدرهم آخر فاشترت به.

قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس: عبوساً ضيقاً, قمطريراً طويلاً, وقال عكرمة وغيره عنه في قوله "يوماً عبوساً قمطريراً" قال: يعبس الكافر يومئذ حتى يسيل من بين عينيه عرق مثل القطران. عزيزي المتصفح إن بوابة المتقين هي بوابة إسلامية شاملة تهدف إلى نشر الأسس و المبادئ الإسلامية الأصيلة على مستوى العالم أجمع، و ذلك بستَّ لغات عالمية. وقوله تعالى: "ويطعمون الطعام على حبه" قيل على حب الله تعالى, وجعلوا الضمير عائداً إلى الله عز وجل لدلالة السياق عليه, والأظهر أن الضمير عائد على الطعام أي ويطعمون الطعام في حال محبتهم وشهوتهم له, قاله مجاهد ومقاتل واختاره ابن جرير كقوله تعالى: "وآتى المال على حبه" وكقوله تعالى: "لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون" وروى البيهقي من طريق الأعمش عن نافع قال: مرض ابن عمر فاشتهى عنباً أول ما جاء العنب فأرسلت صفية, يعني امرأته, فاشترت عنقوداً بدرهم فاتبع الرسول سائل فلما دخل به قال السائل: السائل. سورة يوسف كاملة القارئ اسلام صبحي تلاوة هادئه تريح القلب والسمع.

وانا احسب ان الغياب يومين

وقال آخرون: القمطرير: الشديد. تفسير ابن كثير للآية. ويتركون المحرمات التي نهاهم عنها خيفة من سوء الحساب يوم المعاد وهو اليوم الذي شره مستطير أي منتشر عام على الناس إلا من رحم الله, قال ابن عباس: فاشياً, وقال قتادة: استطار والله شر ذلك اليوم حتى ملأ السموات والأرض, وقال ابن جرير: ومنه قولهم: استطار الصدع في الزجاجة واستطال, ومنه قول الأعشى: فبانت وقد أسأت في الفؤا د صدعاً على نأيها مستطيراً. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سراستنار وجهه حتى كأنه فلقة قمر, وقالت عائشة رضي لله عنها: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم مسروراً تبرق أسارير وجهه الحديث. وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل على اختلاف منهم في العبارة عن معناه ، فقال بعضهم: هو أن يعبس أحدهم ، فيقبض بين عينيه حتى يسيل من بين عينيه مثل القطران. سورة يوسف كاملة الراحة النفسية التي تبحث عنها ستجدها هنا. وقال ابن زيد, العبوس الشر, والقمطرير الشديد, وأوضح العبارات, وأجلاها, وأحلاها, وأعلاها وأولاها قول ابن عباس رضي الله عنه, قال ابن جرير: والقمطرير هو الشديد يقال: هو يوم قمطرير ويوم قماطر ويوم عصيب وعصبصب, وقد اقمطر اليوم يقمطر اقمطراراً, وذلك أشد الأيام وأطولها في البلاء والشدة ومنه قول بعضهم: بني عمنا هل تذكرون بلاءنا ؟ عليكم إذا ما كان يوم قماطر.

قال الله تعالى: "فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقاهم نضرة وسروراً" وهذا من باب التجانس البليغ "فوقاهم الله شر ذلك اليوم" أي آمنهم مما خافوا منه "ولقاهم نضرة" أي في وجوههم "وسروراً" أي في قلوبهم, قاله الحسن البصري وقتادة وأبو العالية والربيع بن أنس, وهذه كقوله تعالى: "وجوه يومئذ مسفرة * ضاحكة مستبشرة" وذلك أن القلب إذا سر استنار الوجه, قال كعب بن مالك في حديثه الطويل. حدثني علي بن سهل ، قال: ثنا مؤمل ، قال: ثنا سفيان ، عن هارون بن عنترة ، عن أبيه عن ابن عباس ، في قوله " يوما عبوسا قمطريرا " قال: القمطرير: المقبض بين عينيه. 10-" إنا نخاف من ربنا " فلذلك نحسن إليكم أو لا نطلب المكافأة منكم. " سورة الإنسان صلاة التراويح الشيخ علي جابر ه. وقال سعيد بن جبير وقتادة: تعبس فيه الوجوه من الهول, قمطريراً تقليص الجبين وما بين العينين من الهول. إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا. فاستجبنا له تلاوة مؤثرة جدا من سورة الأنبياء رمضان ١٤٤٣ هـ. ليرغب في ذلك راغب "إنا نخاف من ربنا يوماً عبوساً قمطريراً" أي إنما نفعل هذا لعل الله أن يرحمنا ويتلقانا بلطفه في اليوم العبوس القمطرير. وقال آخرون: العبوس: الضيق ، والقمطرير: الطويل. اسلام صبحي وما لنا الا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا. وقال الأخفش: القمطرير: أشد ما يكون من الأيام وأطوله في البلاء، قال الشاعر: ففروا إذا ما الحرب ثار غبارها ولج بها اليوم العبوس القماطر. فقال ابن عمر: أعطوه إياه فأعطوه إياه, فأرسلت بدرهم آخر فاشترت عنقوداً فاتبع الرسول السائل, فلما دخل قال السائل: السائل. والشكر والشكور ذكر النعمة وإظهارها قلبا أو لسانا أو عملا، والمراد به في الآية وقد قوبل بالجزاء الثناء الجميل لسانا.

وقيل: القمطرير الشديد، تقول العرب: يوم قمطرير وقماطر وعصيب بمعنى، وأنشد الفراء: بضم القاف. حدثنا ابن عبد الأعلى ، قال: ثنا ابن ثور ، عن معمر ، عن قتادة " قمطريرا " قال: تقبض فيه الجباه ، وقوم يقولون: القمطرير: الشديد. وقال مجاهد: إن العبوس بالشفتين، والقطمير بالجبهة والحاجبين، فجعلهما من صفات المتغير في ذلك اليوم لما يراه من الشدائد، وأنشد ابن الأعرابي: يقدر على الصيد بعود منكسر ويقمطر ســاعــة ويكــفــهــر. سورة فصلت كامله القارئ اسلام صبحي ارح قلبك هدوء. وقال مجاهد "عبوساً" العابس الشفتين "قمطريراً" قال: يقبض الوجه بالبسور. قال الأخفش: القمطرير أشد ما يكون من الأيام وأطوله في البلاء، ومنه قول الشاعر: قال الكسائي: اقمطر اليوم وازمهر: إذا كان صعباً شديداً، ومنه قول الشاعر: بنو الحرب أوصينا لهم بقمطرة ومن يلق منا ذلك اليوم يهرب. تلاوة خاشعة مبكية ولا تحسبن الله غافل ا عما يعمل الظالمون القارئ أحمد النفيس. رعد الكردي سورة الإنسان إ ن ا ن خ اف م ن ر ب ن ا ي و م ا ع ب وس ا ق م ط ر ير ا. خواتيم سورة المؤمنون تلاوه مرئيه القارئ اسلام صبحي. قل إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم أحمد النفيس. الكلمة المتوخاة: هي ما تبحثون عنه في مستطيل البحث.
وقال الكسائي: يقال اقمطر اليوم وازمهر اقمطرارا وازمهراراً، وهو القمطريرا والزمهرير، ويوم مقمطر إذا كان صعباً شديداً، قال الهذلي: بنو الحرب أرضعنا لهم مقمطرة ومن يلق منا ذلك اليوم يهرب. وقيل: وصف اليوم بالعبوس لما فيه من الشدة، "قمطريراً"، قال قتادة، ومجاهد، ومقاتل: القمطرير: الذي يقبض الوجوه والجباه بالتعبيس. 10- "إنا نخاف من ربنا يوماً عبوساً"، تعبس فيه الوجوه من هوله وشدته، نسب العبوس إلى اليوم، كما يقال: يوم صائم وليل قائم. Reviews aren't verified, but Google checks for and removes fake content when it's identified. إ ن ا نخ اف م ن ر ب ن ا ي و م ا ع ب وس ا ق م ط ر ير ا إسلام صبحي تلاوة رهيبة اسمع بقلبك. حدثني محمد بن سعد ، قال: ثني أبي ، قال: ثني عمي ، قال: ثني أبي ، عن أبيه ، عن ابن عباس ، قوله " إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا " قال: يوم يقبض فيه الرجل ما بين عينيه ووجهه. سيقولون لله تلاوة بديعة بالترتيل العراقي الآسر القارئ أحمد النفيس. سورة طه كاملة راحة نفسية لقلبك بصوت القارئ أحمد خضر. إصدار جديد سورة الإنسان كاملة مرئية تلاوة تلامس نبضات قلبك شريف مصطفى Surah Al Insan.

والآية في مقام التعليل لقولهم المحكي: " إنما نطعمكم لوجه الله " الخ ينبهون بقولهم هذا أن قصرهم العمل في ابتغاء وجه الله تعالى إخلاصا للعبودية لمخافتهم ذاك اليوم الشديد، ولم يكتفوا بنسبة المخافة إلى اليوم حتى نسبوه نحوا من النسبة إلى ربهم فقالوا: " نخاف من ربنا يوما " الخ لأنهم لما لم يريدوا إلا وجه ربهم فهم لا يخافون غيره كما لا يرجون غيره وإنما يخافون ويرجون ربهم فلا يخافون يوم القيامة إلا لأنه من ربهم يحاسب فيه عباده على أعمالهم فيجزيهم بها. سورة طه اسلام صبحي تلاوة تحير العقول والقلوب. اكسب ثواب بنشر هذا التفسير. وأما قوله قبلا: " ويخافون يوما كان شره مستطيرا " حيث نسب خوفهم إلى اليوم فإن الواصف فيه هو الله سبحانه وقد نسب اليوم بشدائده إلى نفسه قبلا حيث قال: إنا أعتدنا للكافرين سلاسل " الخ. وقوله تعالى: "وجزاهم بما صبروا" أي بسبب صبرهم أعطاهم ونولهم وبوأهم جنة وحريراً أي منزلاً رحباً وعيشاً رغيداً ولباساً حسناً. قلن حاش لله ما هذا بشرا تلاوة جميلة من سورة يوسف. والآية أعني قوله: " إنما نطعمكم لوجه الله " الخ خطاب منهم لمن أطعموه من المسكين واليتيم والأسير إما بلسان المقال فهي حكاية قولهم أو بتقدير القول وكيف كان فقد أرادوا به تطييب قلوبهم أن يأمنوا المن والأذى، وإما بلسان الحال وهو ثناء من الله عليهم لما يعلم من الاخلاص في قلوبهم.

compagnialagiostra.com, 2024