حل درس اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك للصف الثالث متوسط – حديث اللهم لك الحمد كله

Friday, 28-Jun-24 09:01:12 UTC
اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال حل درس اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في المملة العربية السعودية, ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على شرح الدرس اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك مادة التوحيد المنهاج السعودي. حل الوحدة الأولى إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك كتاب الدراسات الإسلامية (التوحيد) صف ثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني و حلول كتاب الدراسات الإسلامية (التوحيد) الصف الثالث المتوسط ف2 للعام الدراسي 1442 هـ. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك الحلقة. Dar Al Kotob Al Ilmiyah. والعقوبة على كفر النعم تأتي بعد استدراج الله لمن كفر بها في الدنيا حيث يزداد كفرا ويزيده الله إنعاما حتى إذا تمادى أخذه الله أخذ عزيز مقتدر فعن عقبة بن عامر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج) ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ).
  1. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك الحلقة
  2. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك بعد فضل الله
  3. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك امرا
  4. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك الشخص الذي
  5. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك غدا
  6. حديث ثلاثة لا يكلمهم الله
  7. حديث عن ذكر الله
  8. اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله

إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك الحلقة

كرم الله الناس وفضلهم على كثير من خلقه قال تعالى: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً {70}). إجابة أسئلة درس اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك ثالث متوسط. بارك الله عز وجل واحذر منه.

إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك بعد فضل الله

كتاب التوحيد ثالث متوسط مع الحلول. ماحكم نسبة النعم إلى غير الله ؟. شكر الله تعالى عليها ان بسط له في الرزق. فنعمة البصر من نعم الله على العبد فشكر الله عليها يقتضي ما يلي: - أن يعترف بذلك ويقدر هذه النعمة - أن يحمد الله ويثني عليه أن جعل لع عينين يبصر بهما - أن يصرف هذه النعمة فيما يرضي الله فيبتعد عن النظر الحرام. السؤال: بين الحكم في الاقوال الاتية: _ منحت الطبيعة اسباب الحياة على الارض. ان سؤال حل اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا في السعودية صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة, ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من نقدم لكم حل اسئلة درس اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك صف ثالث متوسط فصل الثاني. س6: مثل لعقوبة كفر النعم في الدنيا مما جرى للأمم السابقة. شكر النعمة من حقوق الله: من حقوق المنعم عز وجل علينا أن نضيف النعم إليه ونشكره عليها قال تعالى: (وَالأَرْضِ يُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) وأمر نبيه موسى عليه السلام بأن يكون من الشاكرين فقال: (فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ الشَّاكِرِينَ) كما أمر نبيه صلى الله عليه وسلم بذلك فقال: (بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ) ووعد الشاكرين بحسن الجزاء فقال: (وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ). الجواب: ان تنسب النعمة الى سبب ظاهر له اثر مع نسيان الله عز وجل مسبب الاسباب فهذا نقص في كمال التوحيد, قال تعالى ( يعرفون نعم الله ثم ينكرونها) اي ينكرون إضافتها الى الله كمن ينسب نعمة السير في البحر و السلامة من خطره الى الريح و حذف الملاح, فيقول كانت () و الملاح حاذقاً و يدخل في ذلك قول: " لولا فلان لم يكن كذا ". قال: فأتى الأعمى في صورته وهيئته فقال: رجل مسكين وابن سبيل قد انقطعت بي الحبال في سفري هذا فلا بلاغ لي اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي رد عليك بصرك شاة أتبلغ بها في سفري فقال: قد كنت أعمى فرد الله علي بصري فخذ ما شئت ودع ما شئت فوالله لا أجهدك اليوم بشيء أخذته لله فقال: أمسك مالك فإنما ابتليتم فقد رضي الله عنك وسخط على صاحبيك) أخرجاه. يحل درس نعمة الله تعالى ويحذر منه. السؤال: هذي مجموعة من الايات تدل على عاقبة كفر النعم, تأمل فيها ثم بيت العقوبة التي تدل عليها و وجه الدلالة: السؤال: استخرج من القصة السابقة: النعم التي انعمها الله على الثلاثة: الابرص: اللون الحسن و الجلد الحسن و اعطي ناقة عشراء. يقوم العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية بحل أسئلة الدرس والدروس الصعبة للتعليم الإلكتروني. فتح الباري شرح صحيح البخاري 1-18 مع الفهارس ج4 - أبي الفضل أحمد بن علي/ابن حجر العسقلاني. ان تنسب النعمة الى سبب ظاهر لكن لم يثبت كونه سبباً لا شرعياً و لا حسا ً, فهذا نوع من الشرك الاصغر و ذلك مثل: التولة و القلائل التي يقال: انها تمنع العين و ما اشبه ذلك.

إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك امرا

صح أم خطأ: شكر النعمة من حقوق الله تعالى. والدي لهما فضل كبير علي: يقصد به الخبر و هو جائز. رزقهم الله من الطيبات. من عقوبات كفر النعمة. نكمل معكم باستعراض حلول الوحدة الأولى في حل كتاب الدراسات الإسلامية (التوحيد) ثالث متوسط ف2 وهي أولى الوحدات في هذا الفصل الدراسي. النوع الثاني: التعبيد لغير الله: قال الله تعالى: (فَلَمَّا آتَاهُمَا صَالِحاً جَعَلاَ لَهُ شُرَكَاء فِيمَا آتَاهُمَا) والمقصود أن من أنعم الله عليهم بالأولاد فعليهم أن يشكروا الله على إنعامه وأن لا يعبدوا أولادهم لغير الله وأن يضيفوا النعم لغير الله فإن ذلك كفران للنعم. أبي الفضل أحمد بن علي/ابن حجر العسقلاني. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك questions & answers for quizzes and worksheets - Quizizz. السؤال: تعاون مع زملائك في استنتاج تعريف للنعمة: الجواب: هو عطاء الله على الانسان بأمر محبوب من امور الدين او الدنيا. والدي لهما فضل كبير علي - الله يسر للإنسان أسباب التقدم الطبي والصناعي - أنعم على جاري أحمد بالقيام بشؤون بيتي في غيابي.

إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك الشخص الذي

قال فأتى الأقرع فقال: أي شيء أحب إليك ؟ قال: شعر حسن ويذهب عني الذي قد قذرني الناس به فمسحه فذهب عنه وأعطي شعرا حسنا قال: أي المال أحب إليك ؟ قال البقر أو الإبل فأعطي بقرة حاملا فقال: بارك الله لك فيها فأتى الأعمى فقال: أي شيء أحب إليك ؟ قال: أن يرد الله علي بصري فأبصر به الناس فمسحه فرد الله إليه بصره قال: فأي المال أحب إليك ؟ قال: الغنم فأعطي شاة والدا فأنتج هذان وولد هذا فكان لهذا واد من الإبل ولهذا واد من البقر ولهذا واد من الغنم. Pages displayed by permission of. نشاط 1 تسمى سورة النحل ( سورة النعم) - استخرج بالتعاون مع زملائك- من سورة النحل آية تدل على ما يلي: نشاط 2 قال ابن القيم رحمه الله:الشكر: ظهور أثر نعمة الله على لسان عبده: ثناءً واعترافاً، وعلى قلبه تعظيماً ومحبة، وعلى جوارحه انقياداً وطاعة. إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك غدا. س2: ما الآثار المترتبة على كفر النعم.

إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك غدا

قال قتادة: على علم مني بوجوه المكاسب وقال آخرون: على علم من الله أني له أهل فيكون المراد بقوله (عَلَى عِلْمٍ عِندِي) حد معنيين: - الأول: أنه نسب حصول النعمة لسعيه وكسبه متناسيا فضل الله عليه فهذا إنكار منه أن يكون ما أصابه من النعمة بفضل الله - الثاني: أن الله أعطاه ذلك لكونه أهلا لهذه النعمة وهذا إنكار منه أيضا أن يكون لله الفضل عليه. فيما سبق إشارة إلى أركان الشكر الثلاثة: الركن الأول:................................................. الركن الثاني:................................................. الركن الثالث:................................................. أركان الشكر: لشكر النعمة أركان ثلاثة هي: 1- الإقرار بالنعمة: أي الاعتراف بها في القلب وأنها من فضل الله وإنعامه على العبد 2- نسبتها إلى المنعم: وذلك باللسان كالتحدث بها والثناء على الله وحمده عليها 3- بذلها فيما يحب المنعم أن تبذل فيه: بأن تصرف هذه النعم التي هي من الله في طاعة الله كالعمل بالجوارح بما يرضى الله والتصدق بالمال وتفريج الكربات ونحو ذلك. أن تنسب النعمة إلى سبب ظاهر لكن لم يثبت كونه سببا لا شرعا ولا حسا فهذا نوع من الشرك الأصغر وذلك مثل: التولة والقلائد التي قال: إنها تمنع العين وما أشبه ذلك - أن تنسب النعمة إلى سبب خفي لا تأثير له إطلاقا كأن يقول: لولا الولي فلان ما حصل كذا وكذا فهذا شرك أكبر لأنه يعتقد بهذا القول أن لهذا الولي تصرفا في الكون مع أنه ميت فهو تصرف سري خفي. تأمل في جسمك وحاول أن تعدد نعم الله عليك • - تأمل في بلدك وحاول أن تعدد نعم الله عليك • تأمل في الأرض والسماء وحاول أن تعدد نعم الله فيهما • إن نعم الله كثيرة لا يحصيها العد ولا يحيط بها أحد إلا الله سبحانه قال تعالى: (وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ). إضافة النعم إلى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك الرابط. احسن إلي جاري احمد بالقيام بشؤون بيتي في غيابي: يقصد به الخبر و هو جائز.

نسبتها إلى غير المنعم. س4: نعم الله كثيرة اذكر نعمتين من نعم الله في مجتمعك ثم بين كيف يؤدي العبد شكرهما ؟ وكيف يكون كافرا بهما ؟. السؤال: اكتب ثلاثا من اوجه تفضيل الله للناس و تكريمهم على بقية المخلوقات: الجواب: سخر لهم البحر يركبون عليه السفن. قال: ثم إنه أتى الأبرص في صورته وهيئته فقال:رجل مسكين وابن سبيل قد انقطعت بي الحبال في سفري هذا فلا بلاغ لي اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي أعطاك اللون الحسن والجلد الحسن والمال بعيرا أتبلغ به في سفري فقال: الحقوق كثيرة فقال له: كأني أعرفك ألم تكن أبرص يقذرك الناس فقيرا فأعطاك الله الله المال ؟ فقال: إنما ورثت كابرا عن كابر قال: إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت قال وأتى الأقرع في صورته وهيئته فقال له مثل ما قال لهذه ورد عليه مثل ما رد عليه هذا فقال له: إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت. لا علاقة لها إطلاقاً و لا يجوز نسب اسباب الحياة لغير الله. عاقبة كفر النعم: لكفر النعم عواقب وخيمة في الدنيا والآخرة فقد هدد الله من كفر بنعم الله ولم يؤد شكرها بالعذاب الشديد قال تعالى: (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ) وهذا يشمل عذاب الدنيا وعذاب الآخرة كما أخبر الله عن قوم إبراهيم (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ) فأحلوا قومهم دار الخزي في الآخرة وهي النار والعياذ بالله. بفضل نجوم الوسم كثرت الامطار: لا علاقة لها إطلاقاً و لا يجوز نسب كثرة الامطار لغير الله. اننا في موقع الدراسة والتعليم بالمناهج السعودية نوفر لكم حل كامل لجميع دروس التوحيد صف ثالث متوسط, حيث يمكنك اختيار الوحده المناسبة لعرضها او اختيار كل درس على حدى وعرض الحل لدرس معين مجانا وذلك بالنقر على الرابط اسفله. اعزائي الطلاب و المتعلمون موقع الدراسة بالمناهج السعودية وخاصة مع التطور المعاصر والتحديث اليومي للمنهاج الدراسي الخاصة بـ المدارس العمومية و الخاصة, سوف يرافقكم في نشر مواضيع و حلول اسئله بالاضافة الى ملخص الدروس و اختبار في جميع المواد سهل ومبسط ومفصل, نوفر لكم ايضا شروحات الفيديو بالاضافة الى تمارين محلولة لنظامي المقررات و فصلي. حل درس اضافة النعم الى الله تعالى والتحذير مما يضاد ذلك للصف الثالث متوسط. الجواب: الامن و الرزق, الشكر يكون بالاقرار بالنعمة و نسبتها الى الله و بذلها فيما يحب الله ان تبذل فيه, الكفر بها يسندها الى سعي الشخص وجده او بنسبتها لغير الله. السؤال: طبق الاركان الثلاثة على مثال اخر: نعمة الرزق: الاعتراف بأن هذه النعمة من الله و هي فضل منه.

استدراكات على شرح مسلم. أبو الوليد الطيالسي. مسائل أحمد رواية ابن هانيء. مجموعة الرسائل والمسائل. فضائل القرآن لابن كثير. اللطائف من دقائق المعارف. ربَّ محمَّدٍ اغفِر لي ذنبي. آداب المشي إلى الصلاة. ، ولك المُلْكُ كُلُّه. فضائل الشام لابن رجب. شرح العمدة (المناسك). تحفة المخلصين بشرح عدة الحصن الحصين من كلام سيد المرسلين (ص) للشيخ شمس ... - الفاسي/محمد بن عبد القادر. عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فِيما يَحْكِي عن رَبِّهِ عَزَّ وَجَلَّ، قالَ: أَذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْبًا، فَقالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ذَنْبِي. و الحديث هو: عن مصعب بن سعد عن أبيه:أن أعرابيا قال للنبي - صلى الله عليه وسلم -: علمني دعاء لعل الله أن ينفعني به؟ قال: "قل: اللهم لك الحمد كله، وإليك يرجع الأمر كله".

حديث ثلاثة لا يكلمهم الله

فهرس موضوعات القرآن. الأسماء والصفات للبيهقي. وقال الآخَرُ: سمِعتُهُ يَقولُ: اللَّهمَّ. تصحيح حديث إفطار الصائم. موسوعة القراءات العشر.

محمد بن طولون الصالحي. Pages displayed by permission of. رفع البأس عن حديث النفس. الفتاوى الحديثية للوادعي. محمد بن عثمان بن أبي شيبة. العلل الواردة في الأحاديث النبوية - ج 4 : تابع علي - أبو عبيدة بن الجراح ... - أبي الحسن علي بن عمر بن مهدي الدارقطي. شَيءٍ قَديرٌ، اللَّهُمَّ اغفِرْ لي. درء تعارض العقل والنقل. شرح بلوغ المرام لابن عثيمين. الفصول المفيدة للعلائي. واعْصِمْنِي فِيما بَقِيَ من عُمرِي وارْزُقْنِي أعمالًا زَاكِيةً تَرضْى بِها عنِّي وتُبْ عليَّ فأتَى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقَصَّ عليه فقال ذاكَ جِبرائِيلُ عليه السلامُ. هل هذا الحديث حسن كما قال الشيخ الألباني رحمه الله ؟. تخريج فضيلة العادلين.

الشذرة في الأحاديث المشتهرة. تخريج المراسيل لأبي داود. حديث لا تسبوا أصحابي. مجالس أمالي صلاة التسبيح. تخريج صحيح ابن حبان. كفاية المستنقع لأدلة المقنع. الطهارة لمحمد بن عبدالوهاب. الإعلام بفوائد عمدة الأحكام. حديث ثلاثة لا يكلمهم الله. الرد على الرافضة لابن عبدالوهاب. المنتخب من العلل للخلال. أنه كان يدعو كثيرًا بهذِهِ الدعواتِ: اللهمَّ اغفرْ لي ذنبي. مسائل أحمد رواية عبدالله. أنَّها رمَقَتْ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وهو يُصَلِّي بالأبْطَحِ تُجاهَ البيتِ قَبلَ الهجرةِ سمِعَتْه يقولُ اللهمَّ اغفِرْ لي ذنبي.

حديث عن ذكر الله

معالم التنزيل (تفسير البغوي). تحقيق الكلام للمعلمي. الصحوة الإسلامية لابن عثيمين. النكت على الموضوعات. تطبيق للبحث الفوري في المكتبة الشاملة، وقراءة كتبها. المهذب في اختصار السنن. أسئلة وأجوبة لابن حجر. Get this book in print. شرح ابن ماجه لمغلطاي.

الإحكام في أصول الأحكام. تحقيق المراد للعلائي. العقيدة والآداب الإسلامية. الإصابة في تمييز الصحابة. مسائل أحمد لأبي داود. الإيضاح في مناسك الحج. التعليق على الطحاوية. جميعَ ما مَضى مِن ذُنوبي، واعْصِمْني فيما بَقِيَ مِن عُمري، وارْزُقْني عَمَلًا زاكِيًا تَرْضى به عنِّي، فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ذاك مَلَكٌ أتاك يُعلِّمُك تَحميدَ ربِّكَ. شيءٍ قديرٌ اغْفِرْ لِي. الناسخ والمنسوخ لابن شاهين. حقيقة الإسلام و الإيمان. نزهة الناظر والسامع. بسمِ اللَّهِ وضعتُ جنبي اللَّهمَّ اغفر لي ذنبي. اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله. رسالة لطيفة في أحاديث ضعيفة.

، فَقالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: عَبْدِي أَذْنَبَ ذَنْبًا، فَعَلِمَ أنَّ له رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بالذَّنْبِ، ثُمَّ عَادَ فأذْنَبَ فَقالَ: أَيْ رَبِّ اغْفِرْ لي ذَنْبِي. إنما يخشى الله من عباده العلماء. الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني المصدر: غاية المرام الجزء أو الصفحة: 112 حكم المحدث: ضعيف. النكت على تقريب التهذيب. الرسائل الشخصية لابن عبد الوهاب. محمد الأمين الشنقيطي. السنن الكبرى للنسائي. آداب البحث والمناظرة. أبو بكر بن أبي شيبة. جامع المسانيد والسنن. حديث عن ذكر الله. عبد الغني بن إسماعيل/النابلسي. مقالات عن أعلام المسلمين. مختصر الصواعق المرسلة. الإمامة والرد على الرافضة.

اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله

، فَقالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبًا، فَعَلِمَ أنَّ له رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بالذَّنْبِ، اعْمَلْ ما شِئْتَ فقَدْ غَفَرْتُ لَكَ، قالَ عبدُ الأعْلَى: لا أَدْرِي أَقالَ في الثَّالِثَةِ أَوِ الرَّابِعَةِ: اعْمَلْ ما شِئْتَ. الراوي: عجوز من بني نمير المحدث: الهيثمي المصدر: مجمع الزوائد الجزء أو الصفحة: 10/180 حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح إلا أن أبا السليل ضريب بن نفير لم يسمع من الصحابة فيما قيل. ، وأَوَّلَهُ وآخِرَهُ وعَلانِيَتَهُ وسِرَّهُ. وظاهرَه وباطنَه والدَّرجاتِ العُلَى من الجنَّةِ آمين. حديث جابر لابن ناصر الدين. كنز الحكمة (مئة حديث شريف) - أبي عبد الله محمد بن أبي بكر/شمس الدين الرازي. إسماعيل القاضي المالكي.

Reviews aren't verified, but Google checks for and removes fake content when it's identified. اقتضاء الصراط المستقيم. العلل الواردة في الأحاديث النبوية - ج 4: تابع علي - أبو عبيدة بن الجراح... By. Dar Al Kotob Al Ilmiyah. جامع الرسائل لابن تيمية.

ابن ناصر الدين الدمشقي. فتح الباري لابن رجب. نهاية البداية والنهاية. عن حُذَيفةَ بنِ اليَمانِ، أتَى النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقال: بيْنَما أنا أُصلِّي إذ سَمِعتُ مُتكلِّمًا يقولُ: اللَّهُمَّ. المستدرك على الصحيحين.

compagnialagiostra.com, 2024