هو الله الذي لا اله الا هو الملك القدوس Mp3 - سمعها: أأمنتم من في السماء ان يخسف بكم الارض

Sunday, 02-Jun-24 09:30:35 UTC

All files have been checked by KHATTAATT's team. الطبلاوي ورائعة سورة الحشر ه و الل ه أجمل تلاوات القرآن الكريم رياض الجنة. وقرئ بفتح الميم بمعنى المؤمن به على حذف الجار، كما تقول في قوم موسى من قوله تعالى: واختار موسى قومه [الأعراف: 155]. عن رضي الله عنه: سألت حبيبي صلى الله عليه وسلم عن اسم الله الأعظم فقال: "عليك بآخر الحشر فأكثر قراءته" فأعدت عليه / 2 / 217أ فأعاد علي، فأعدت عليه فأعاد علي. 59:23) He is Allah: there is no god but He: the King, *36 the Holy, *37 the All-Peace, *39 the Giver of security, *38 the Overseer, *40 the Most Mighty, *41 the Overpowering, *42 the All-Great. وقوله تعالى: "هو الرحمن الرحيم" قد تقدم الكلام على ذلك في أول التفسير بما أغنى عن إعادته ههنا, والمراد أنه ذو الرحمة الواسعة الشاملة لجميع المخلوقات, فهو رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما, وقد قال تعالى: "ورحمتي وسعت كل شيء" وقال تعالى: "كتب ربكم على نفسه الرحمة" وقال تعالى: "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون" ثم قال تعالى: "هو الله الذي لا إله إلا هو الملك" أي المالك لجميع الأشياء المتصرف فيها بلا ممانعة ولا مدافعة. وقال ابن زيد: صدق عباده المؤمنين في إيمانهم به. Arabic Calligraphy of "هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ", from Ayah 23, Surat Al-Hashr سورة الحشر of the Quran, in Thuluth Script خط الثلث. وقال سهل: عالم بالآخرةوالدنيا. That is why wherever man thinks sovereignty is centred, he assumes holiness also to be there, even if it is not there, for absolute sovereignty is inconceivable without holiness. Translation: He is Allah, other than whom there is no deity. Obviously, there is no real Sovereign except Allah, Who is holy, nor can there be. هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ.

هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب

He is Allah, other than whom there is no deity, the Sovereign, the Pure, the Perfection, the Bestower of Faith, the Overseer, the Exalted in Might, the Compeller, the Superior. ه و الل ه ال ذ ي ل ا إ ل ه إ ل ا ه و من أجمل التلاوات التي سمعتها للشيخ ياسر الدوسري. ونذكر الحديث المروي في الصحيحين عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن لله تعالى تسعة وتسعين اسماً, مائة إلا واحداً, من أحصاها دخل الجنة وهو وتر يحب الوتر" وتقدم سياق الترمذي وابن ماجه له عن أبي هريرة أيضاً وزاد بعد قوله: "وهو وتر يحب الوتر". You can obtain other types and sizes for the same product under "USA & WORLD" for US and International customers. وصف به مبالغة في وصف كونه سليما من النقائص. هشام عباس أسماء الله الحسنى كلمات. 22- "هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة"، "الغيب": ما غاب عن العباد مما لم يعاينوه ولم يعلموه، والشهادة ما شاهدوه وما علموه، "هو الرحمن الرحيم". ما أروعك يا عبد الباسط عبد الصمد الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر. سورة البقرة طاردة الشياطين بصوت هادئ ومريح جدا جدا تلاوة هادئة للنوم والراحة النفسية. وقال قتادة: المتكبر يعني عن كل سوء ثم قال تعالى: "سبحان الله عما يشركون" وقوله تعالى: " هو الله الخالق البارئ المصور " الخلق التقدير والبرء هو الفري, وهو التنفيذ وإبراز ما قدره وقرره إلى الوجود وليس كل من قدر شيئاً ورتبه يقدر على تنفيذه وإيجاده سوى الله عز وجل. You are free to use these files in a website or presentation template or application or as part of your design. و "الجبار" القاهر الذي جبر خلقه على ما أراد، أي: أجبره، و "المتكبر" البليغ الكبرياء والعظمة. وقال مجاهد وقتادة أي المبارك وقال ابن جريج تقدسه الملائكة الكرام "السلام" أي من جميع العيوب والنقائص لكماله في ذاته وصفاته وأفعاله.

His creatures arc secure from the fear that He would ever wrong them, or deprive them of their rights, or allow their rewards to go to waste, or would violate the promises He has made with them. سورة الحشر ناصر القطامي هو الله الذي لا إله إلا هو. ه و الل ه ال ذ ي لا إ ل ه إ ل ا ه و تلاوة خاشعة المنشاوي الطبلاوي عبد الباسط رحمهم الله. For Digital Arabic Calligraphy Designs. At different places in the Qur'iin all aspects of Allah's Sovereignty, have been presented and explained fully. 1) The one who is not actually great but poses as great, and (2) the one who is actually great and sets himself up as such. "He is accountable to none for what He does, l but aII others are accountable (to Him). '" Everyone may be helpless and powerless. Your digital files will be available to download once payment is confirmed, and an email will be sent to you with your download link as well. As a matter o' fact, if sovereignty in its true sense is at aII found somewhere, it is found only in Allah's Kingship. و "المهيمن" الرقيب على كل شيء، الحافظ له، مفيعل من الأمن; إلا أن همزته قلبت هاء.

هو الله الذي لا اله الا هو الملك القدوس

40) The word al-Muhaimin has three meanings: The Guardian and Protector; (2) the Observer who sees what everyone does; and (3) the Being Who has taken up the responsibility to fulfil the needs and requirements of the people. وقال ابن جرير: الجبار المصلح أمور خلقه المتصرف فيهم بما فيه صلاحهم. PNG - 10417 x 10417 pixels - @150dpi - with Transparent Background. ثم قال تعالى: "هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم" أخبر تعالى أنه الذي لا إله إلا هو فلا رب غيره ولا إله للوجود سواه, وكل ما يعبد من دونه فباطل, وأنه عالم الغيب والشهادة أي يعلم جميع الكائنات المشاهدات لنا والغائبات عنا, فلا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء من جليل وحقير وصغير وكبير حتى الذر في الظلمات. دُعاء؛ ورد في إحدى المُنتديات مفادُه: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم هو الله الذي لا اله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم.

ترجمة الآية 23 من سورة Al-Ḥashr - English - سورة الحشر: عدد الآيات 24 - - الصفحة 548 - الجزء 28. وقوله تعالى: "المهيمن" قال ابن عباس وغير واحد: أي الشاهد على خلقه بأعمالهم بمعنى هو رقيب عليهم كقوله "والله على كل شيء شهيد" وقوله "ثم الله شهيد على ما يفعلون" وقوله "أفمن هو قائم على كل نفس بما كسبت" الاية. 22 - God is He, than Whom there is no other god; who knows (all things) both secret and open; He, Most Gracious, Most Merciful. وقيل: " الغيب " ما لم يعلم العباد ولا عاينوه. " 22-" هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة " ما غاب عن الحس من الجواهر القدسية وأحوالها ، وما حضر له من الأجرام وأعراضها ، وتقديم " الغيب " لتقدمه في الوجود وتعلق العلم القديم به ، أو المعدوم والموجود ، أو السر والعلانية. 38) The word as-Salam as used in the original means peace and Secure, Allah's being called as-Salam means that He is peace and safety personified. وقوله تعالى: " الخالق البارئ المصور " أي الذي إذا أراد شيئاً قال له كن فيكون على الصفة التي يريد, والصورة التي يختار كقوله تعالى: "في أي صورة ما شاء ركبك" ولهذا قال المصور أي الذي ينفذ ما يريد إيجاده على الصفة التي يريدها. These explanations make it abundantly clear that Allah is not King in some limited or metaphoric sense but He is real King in the most perfect and complete sense of sovereignty. 39) The word at-Mu min is derived from amn, which means to secure from fear, and Mu'min is one who provides security to others. الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. 36) The word used in the original is al-Malik, which means at He alone is the real Sovereign.

هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس

22 - (هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة) السر والعلانية (هو الرحمن الرحيم).

هو الله الخالق البارئ المصور من أخشع تلاوات الشيخ ماهر المعيقلي تلاوة مؤثر لآخر سورة الحشر. ص: 86] وقرأ: "وما في الأرض". هو الله المنشاوي يخترق الروح ليصل الى افاق بعيدة الشيخ يبكي والجمهور ينصت ويبكي. Whether it is man or Satan, or some other creature, since greatness does not, in actual fact, belong to it, its posing itself as great and claiming superiority over others is, a false claim and a vice. You are not allowed to sub-license, resell or rent it.

هو الله الذي لا إله إلا ها و

"Say: O AIlah, Sovereign of the Kingdom, Thou bestowest kingdom on whomcvcr Thou wilt, and Thou takest it away from whomcvcr Thou wilt. Here also, since the word al-Muhaimin has been used absolutely, and no object has been mentioned of this subject, therefore, it by itself gives the implied meaning that He is guarding and protecting all creatures, is watching the acts and deeds of everyone, and has taken up the responsibility of sustaining and providing for every creature in the universe with its needs and requirements. سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات انشرها؛ ولك أجرها في الأولى: على عدد ما هو مذكور فيها! وأما حديث أبي الدرداء في فضل من قال " لا إله إلا الله في يوم مائة مرة " فهو ضعيف أيضا. He is Master of everything. والشهادة " ما علموا وشاهدوا.

وعن حاطب بن أبي بلتعة أنه قرأ: "البارئ المصور" بفتح الواو ونصب الراء، أي: الذي يبرأ المصور أي: يميز ما يصوره بتفاوت الهيئات. وقوله تعالى: "له الأسماء الحسنى" قد تقدم الكلام على ذلك في سورة الأعراف. He is the Beneficent, the Merciful. Whether it is monarchy, or sovereignty of the people, or dictatorship of the socialist system, or some other form of human rule in any case holiness for it is inconceivable. واستغربه الذهبي ، فقال: غريب جدا. سعدالغامدي سورة الحشر ه و الل ه ال ذ ي ل ا إ ل ه إ ل ا ه و ع ال م ال غ ي ب و الش ه اد ة.

آخر تفسير سورة الحشر, ولله الحمد والمنة. ه و الل ه ال ذ ي ل ا إ ل ه إ ل ا ه و من وأروع تجليات الشيخ عبدالباسط رحمه الله. وقيل: السر والعلانية. Moreover, the word al-Malik its general sense also gives the meaning that He is King of the tire universe and not of a particular region or of a specific country. "To Him belongs the dominion of the earth and the heavens, and all matters are referred to Him for decision. "

High is He) above all that they associate as partners with Him. You are free to use these files as a physical print for both personal and commercial projects. Choosing a selection results in a full page refresh. He is Allah, than whom there is no other God, the Knower of the invisible and the visible. "Doer of whatever He wills. " Likewise, an act which is grand and glorious is called amal jabbar. و سلام عليكم [الأنعام: 54]. أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قرأ سورة الحشر غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ". وقيل: الدنيا والآخرة "القدوس" بالضم والفتح - وقد قرئ بهما - البليغ في النزاهة عما يستقبح. قراءة آخر 3 آيات من سورة الحشر.. هل من قالها صلى عليه 70 ألف ملك?

His Sovereignty and rule comprehends the entire universe. Allah has been called jabbar in the sense that He sets the system of His universe right by the use of power and enforces His will, which is wholly based on wisdom. These sizes and types are only available in Kuwait. By purchasing this item, you have agreed to the full terms of use listed above. وقيل: ما غاب عن العباد وما شاهدوه. ونظيره: السبوح، وفي تسبيح الملائكة: سبوح قدوس رب الملائكة والروح. قال الشاعر يمدح آخر: ولأنت تفري ما خلقت وبعــ ـض القوم يخلق ثم لا يفري. من قالها يصلى عليه 70 ألف ملك! وقد تقدم أن معنى ذلك أي لكان هذا القرآن, وقد قال تعالى: "وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله".

قرأ الجمهور ءأمنتم بهمزتين، وقرأ البصريون والكوفيون بالتخفيف، وقرأ ابن كثير بقلب الأولى واواً. في هذه الايات الكريمة أضاف الله خسف الارض اليه سبحانه وتعالى..... ولم يضف لاحد من جنوده. إعراب السماء في ما اجمل السماء. كيف نجيب عن إشكال في قوله أأمنتم من في السماء حيث ف تفيد الظرفية. أن يخسف بكم الأرض " فيغيبكم فيها كما فعل بقارون وهو بدل الاشتمال. " قوله تعالى: {ولقد كذب الذين من قبلهم فكيف كان نكير} المراد بالنكير العقوبة وتغيير النعمة أو الإنكار، والآية كالشاهد يستشهد به على صدق ما في قوله: {فستعلمون كيف نذير} من الوعيد والتهديد.

الحكم في كلمة السماء مد منفصل

في الآيات كرَّة بعد كرَّة بآيات التدبير الدالَّة على ربوبيته تعالى مقرونة بالإِنذار والتخويف أعني قوله: {هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً} الآية، وقوله: {أولم يروا إلى الطير} الآية بعد قوله: {الذي خلق الموت والحياة} الآية، وقوله: {الذي خلق سبع سماوات} الآية، وقوله: {ولقد زيَّنا} الآية. قال ابن عباس: أأنتم عذاب من في السماء إن عصيتموه. تفسير القرآن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ). مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ). وقوله: {أمن هذا الذي} الخ، معناه بل من الذي يشار إليه فيقال: هذا جند لكم ينصركم من دون الرحمن إن أرادكم بسوء أو عذاب؟ فليس دون الله من ينصركم عليه، وفيه إشارة إلى خطأهم في اتخاذ بعض خلق الله آلهة لينصروهم في النوائب وهم مملوكون لله لا يملكون لأنفسهم نفعاً وضراً ولا لغيرهم. قوله تعالى: {هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور} الذلول من المراكب ما يسهل ركوبه من غير أن يضطرب ويجمح والمناكب جمع منكب وهو مجتمع ما بين العضد والكتف واستعير لسطح الأرض، قال الراغب: واستعارته للأرض كاستعارة الظهر لها في قوله: {ما ترك على ظهرها من دابة} وتسمية الأرض ذلولاً وجعل ظهورها مناكب لها يستقر عليها ويمشي فيها باعتبار انقيادها لأنواع التصرفات الإنسانية من غير امتناع، وقد وجّه كونها ذلولاً ذا مناكب بوجوه مختلفة تؤول جميعها إلى ما ذكرنا. أخيرا من كون الأرض كرة سيارة. الحكم في كلمة السماء مد منفصل. أأمنتم من في السماء ان يخسف بكم الارض فإذا هي تمور. لا شك ان هذا الراي باطل من عدة وجوه.

وقوله: {ما يمسكهن إلا الرحمن} كالجواب لسؤال مقدّر كأن سائلاً يسأل فيقول: ما هو المراد بإلفات نظرهم إلى صفيف الطير وقبضه فوقهم؟ فأجيب بقوله: {ما يمسكهن إلا الرحمن}. ثم قال تعالى: "ولقد كذب الذين من قبلهم" أي من الأمم السالفة والقرون الخالية "فكيف كان نكير" أي فكيف كان إنكاري عليهم ومعاقبتي لهم, أي عظيماً شديداً أليماً. وفي الآية التفات من الخطاب إلى الغيبة في قوله: {من قبلهم} إشعاراً بسقوطهم - لجهالتهم وإهمالهم في التدبر في آيات الربوبية وعدم مخافتهم من سخط ربهم - عن تشريف الخطاب فأعرض عن مخاطبتهم فيما يلقى إليهم من المعارف إلى خطاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم. والأخبار في هذا الباب كثيرة صحيحة منتشرة، مشيرة إلى العلو، لا يدفعها إلا ملحد أو جاهل معاند. ثم خوف الكفار فقال: 16- "أأمنتم من في السماء"، قال ابن عباس: أي: عذاب من في السماء إن عصيتموه، "أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور"، قال الحسن: تتحرك بأهلها. قوله تعالى: {أم من هذا الذي يرزقكم إن أمسك رزقه بل لجوا في عتوّ ونفور} أي بل من الذي يشار إليه بأن هذا هو الذي يرزقكم إن أمسك الله رزقه فينوب مقامه فيرزقكم؟ ثم أجاب. تفسير أأمنتم من في السماء. وقد ورد في كلامه تعالى شيء كثير من هذا القبيل كامساك السماوات بغير عمد وإمساك الأرض وحفظ السفن على الماء واختلاف الأثمار والألوان والألسنة وغيرها مما كان سببه الطبيعي القريب خفياً في الجملة يسهل للذهن الساذج الانتقال إلى استناده إليه تعالى ثم إذا تنبه لوجود أسبابه القريبة بنوع من المجاهدة الفكرية وجد الحاجة بعينها في أسبابه حتى تنتهي إليه تعالى وأن إلى ربك المنتهى. أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى ٱلطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَـٰفَّـٰتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلاَّ ٱلرَّحْمَـٰنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ. الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ). يقال: مار يمور، أي: جاء وذهب. 16 - (أأمنتم) بتحقيق الهمزتين وتسهيل الثانية وإدخال ألف بينهما وبين الأخرى وتركه وإبدالها ألفا (من في السماء) سلطانه وقدرته (أن يخسف) بدل من من (بكم الأرض فإذا هي تمور) تتحرك بكم وترتفع فوقكم. والمراد بمن في السماء الملائكة المقيمون فيها الموكلون على حوادث الكون وإرجاع ضمير الإفراد إلى {من} باعتبار لفظه وخسف الأرض بقوم كذا شقها وتغييبهم في بطنها والمور على ما في المجمع التردد في الذهاب والمجيء مثل الموج. اختر كتب التفسير المراد اضافتها للمقارنة: موافق.

إعراب السماء في ما اجمل السماء

أقول: ورواه في تفسير البرهان عن ابن بابويه بإسناده عن الفضيل عن سعد الخفاف عن أبي جعفر. يكون الجواب البديهي والذي يتوافق مع الفطرة هو الله..... ولا نقول..... انه ملك الموت... إلا إذا جاء السؤال بصيغة اخرى تلزمنا بهكذا جواب كأن نقول مثلا. أَمَّنْ هَـٰذَا ٱلَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُمْ مِّن دُونِ ٱلرَّحْمَـٰنِ إِنِ ٱلْكَافِرُونَ إِلاَّ فِي غُرُورٍ. في كلامه بإرجاع نظرهم إليها ودلالتهم على وحدانيته في الربوبية. نسمع من هنا وهناك من ينفي هذا الكلام ويقول بان المراد بـ(من) من قوله تعالى: (أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ) هم الملائكة الموكلون بالعذاب، اي ان الله تعالى يخوف عباده الذين في الارض من عذاب مخلوق آخر في السماء ولكن بأمره جل وعلا. قال: القلب أربعة: قلب فيه نفاق وإيمان، وقلب منكوس، وقلب مطبوع، وقلب أزهر. من هو الملك الموكل اليه قبض الارواح ؟؟؟؟. الملائكة عند الله وهم في السماء..... فلماذا يقولون ان الله ليس في السماء؟؟؟؟.... اليس هذا تناقض قبيح. وقوله: {فستعلمون كيف نذير} النذير مصدر بمعنى الإنذار والجملة متفرعة على ما يفهم من سابق الكلام من كفرهم بربوبيته تعالى وأمنهم من عذابه والمعنى ظاهر. أَمْ أَمِنتُمْ مِّن فِي ٱلسَّمَآءِ أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِباً فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ.

وَلَقَدْ كَذَّبَ ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَكَيْفَ كَانَ نكِيرِ. وإنما ترفع الأيدي بالدعاء إلى السماء لأن السماء مهبط الوحي، ومنزل القطر، ومحل القدس، ومعدن المطهرين من الملائكة، وإليها ترفع أعمال العباد، وفوقها عرشه وجنته، كما جعل الله الكعبة قبلة للدعاء والصلاة، ولأنه خلق الأمكنة وهو غير محتاج إليها، وكان في أزله قبل خلق المكان والزمان ولا مكان له ولا زمان. وهو مبني على أن تكون الآية هي مجموع قوله: {صافات ويقبضن} وهو الطيران، ويمكن أن يستفاد أن الآية عدم سقوطهن وهن صافات، وآية أُخرى أنهن ربما يقبضن ولا يسقطن حينما يقبضن. فقلت: ما الأزهر، قال: فيه كهيئة السراج. بالاضافة الى هذا لابد ان ننتبه الى ما يلي.

تفسير أأمنتم من في السماء

والمعنى: هو الذي جعل الأرض مطاوعة منقادة لكم يمكنكم أن تستقروا على ظهورها وتمشوا فيها تأكلون من رزقه الذي قدّره لكم بأنواع الطلب والتصرف فيها. هُوَ ٱلَّذِي جَعَلَ لَكُمُ ٱلأَرْضَ ذَلُولاً فَٱمْشُواْ فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُواْ مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ ٱلنُّشُورُ. ثم قال تعالى: " أولم يروا إلى الطير فوقهم صافات ويقبضن " أي تارة يصففن أجنحتهن في الهواء وتارة تجمع وتنشر جناحاً "ما يمسكهن" أي في الجو "إلا الرحمن" أي بما سخر لهن من الهواء من رحمته ولطفه "إنه بكل شيء بصير" أي بما يصلح كل شيء من مخلوقاته, وهذه كقوله تعالى " ألم يروا إلى الطير مسخرات في جو السماء ما يمسكهن إلا الله إن في ذلك لآيات لقوم يؤمنون ". 16 - Do ye feel secure that He Who is in Heaven will not cause you to be swallowed up by the earth when it shakes (as in an earthquake)? والمعنى: ولقد كذب الذين من قبلهم من الأمم الهالكة رسلي وجحدوا بربوبيتي فكيف كان عقوبتي وتغييري النعمة عليهم أو كيف كان إنكاري ذلك عليهم حيث أهلكتهم واستأصلتهم. الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ). ولا مكان له ولا زمان.

ءَأَمِنتُمْ مَّن فِي ٱلسَّمَآءِ أَن يَخْسِفَ بِكُمُ ٱلأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ. حكم ورش في قوله تعالى أأمنتم في سورة الملك. جمع حيزوم وهو وسط الصدر.

compagnialagiostra.com, 2024